حزب الله: نزداد قوة يوما بعد يوم وإسرائيل تعلم ذلك

الخميس 3 يونيو 2021 11:13 ص

قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله"​ اللبناني، "نعيم قاسم"​، إن "إسرائيل تعلم أن الحزب يزداد قوة يوما بعد يوم".

وفي حفل خطابي بمناسبة ذكرى رحيل الزعيم الإيراني "الخميني"، قال "قاسم": "الآن، نحن في وضع متناه بالقوة، ونردع إسرائيل، وهي تعلم أننا نزداد قوة يوما بعد يوم، من أجل أن نرفع راية التحرير في لبنان والمنطقة".

وحول الحرب الأخيرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، أشار إلى أن "تلك الحرب أثبتت أن فلسطين واحدة ولا يمكن أخذ أي جزء منها لإسرائيل أو غيرها".

وتابع: "في لبنان، انطلقت مقاومة حزب الله، ومن يذكر عام 1982 يعرف أن العدد القليل لأفراد حزب الله لا يحررون بلدة وليس ​الجنوب​، لكننا أكملنا وانتصرنا على إسرائيل بتحرير عام 2000، ومن ثم في ​حرب يوليو/تموز 2006​".

وأوائل الشهر الماضي، كشفت مصادر لبنانية، أن "حزب الله" استدعى بعض عناصره إلى الجنوب ورفع جهوزيته إلى 100% للمرة الأولى منذ حرب يوليو/تموز من عام 2006، وذلك بالتزامن مع مناورات عسكرية إسرائيلية.

وعقب حرب غزة، بارك "حزب الله" للشعب الفلسطيني ومقاومته "الانتصار الذي حققته ‏معركة ‏سيف القدس"، معتبرا أن المقاومة "كسرت المعادلات القديمة وأنشأت قواعد جديدة ستمهد للانتصار الكبير القادم، وأعادت الحياة ‏إلى ‏القضية الفلسطينية مجددا".

وفي بيان له، شدد "حزب الله" على أنه "سيكون لهذا ‏الانتصار التاريخي ‏الذي تحقق اليوم، انعكاسات استراتيجية وسياسية وثقافية بالغة الأهمية على مستقبل الصراع في ‏المنطقة".‏

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة مئات، خلال رد الفصائل في غزة بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

وفجر 21 مايو/أيار الماضي، بدأ تنفيذ وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل بوساطة مصرية ودولية، بعد هجوم شنته تل أبيب على القطاع استمر 11 يوماً.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل لبنان حرب غزة

حزب الله يرفع جهوزيته إلى الدرجة القصوى للمرة الأولى منذ حرب 2006

إعلام عبري: حزب الله يمهد لعملية عسكرية جديدة ضد إسرائيل

توقعات إسرائيلية بخلافة صفي الدين لنصرالله كأمين عام لحزب الله

الجيش الإسرائيلي يعلن اكتشاف مستودع أسلحة لحزب الله جنوبي لبنان