بعد تزايد هجمات المنطقة الخضراء.. تهديد غير مسبوق من السفارة الأمريكية لحكومة بغداد

الخميس 3 يونيو 2021 09:31 م

أفاد مصدر عراقي، الخميس، بأن السفارة الأمريكية في العراق بعثت برسالة تهديد غير مسبوقة إلى حكومة بغداد، بعد تزايد الهجمات التي تستهدف المنطقة الخضراء (مكان مقر السفارة).

وقال المصدر إن الرسالة شديدة اللهجة بعثت بعد سيطرة الحشد الشعبي الموالي لإيران على المنطقة الخضراء الأسبوع الماضي، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم".

وجاء في الرسالة أنه في حال عجزت الحكومة العراقية عن ردع الحشد الشعبي وإبعاده عن المنطقة الخضراء، فإن الولايات المتحدة هي من ستتصرف حيال ذلك.

وتابع المصدر: "الرسالة كانت عبارة عن مخاطبة رسمية خلال الساعات التي سيطر فيها الحشد على المنطقة الخضراء"، مشيرا إلى أن "الحكومة العراقية لم ترد على الرسالة حتى اللحظة"، دون أن يكشف عن أسباب عدم الرد.

ومنذ اغتيال القيادي في الحشد "أبو مهدي المهندس" رفقة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، تقوم فصائل تابعة للحشد الشعبي باستهداف محيط السفارة الأمريكية، وقواعد عسكرية أخرى في أنحاء متفرقة من العراق.

وفي 23 مايو/أيار الماضي، هددت "الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية" الولايات المتحدة بشن هجمات متصاعدة على قواتها في العراق بهدف إجبارها على مغادرة البلاد.

وتضم الهيئة فصائل عراقية مسلحة، لها ارتباطات بإيران، منها: "كتائب حزب الله العراقي" و"عصائب أهل الحق" و"كتائب سيد الشهداء" و"حركة النجباء".

وتتهم واشنطن تلك الفصائل بالوقوف وراء هجمات تستهدف سفارتها وقواعدها العسكرية في العراق.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، بينهم 2500 جندي أمريكي، وفقا لاتفاق مع الحكومة العراقية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بغداد السفارة الأمريكية العراق الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس

العراق.. هجوم صاروخي جديد يستهدف مركزا دبلوماسيا ببغداد

هجوم جديد.. طائرات مسيرة ملغومة تهاجم قاعدة أمريكية بمطار بغداد