هجوم جديد.. طائرات مسيرة ملغومة تهاجم قاعدة أمريكية بمطار بغداد

الخميس 10 يونيو 2021 01:56 ص

قالت السلطات العراقية، ليل الأربعاء-الخميس، إن هجوما بطائرات مسيرة ملغومة استهدف قاعدة فيكتوريا، التي تضم جنودا أمريكيين داخل مطار بغداد.

وجاء الهجوم بعد دقائق من آخر استهدف قاعدة بلد الجوية، شمالي بغداد بخمسة صواريخ.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لمكتب رئيس الوزراء العراقي، إن ثلاثة طائرات مسيرة ملغومة استهدفت القاعدة الموجودة داخل مطار بغداد، مضيفة أن الدفاعات الجوية أسقطت إحداها.

وفي وقت سابق، مساء الأربعاء، أعلنت خلية الإعلام الأمني سقوط ثلاثة صواريخ على قاعدة "بلد" الجوية، في شمال بغداد، والتي تضم متعاقدين أمريكيين.

وكانت قاعدة بلد قد تعرضت قبل نحو شهر لأربعة صواريخ كاتيوشا دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

وفي 18 أبري/نيسان الماضي، استهدفت القاعدة بعدة صواريخ أدت إلى إصابة اثنين من قوات الأمن العراقية، وبعد أيام، استهدفت ثلاثة صواريخ كاتيوشا مطار بغداد، أحدها سقط قرب قاعدة "فيكتوريا".

وفي 6 يونيو/حزيران الجاري، تعرض مركز بغداد للدعم الدبلوماسي، إلى هجوم صاروخي، فيما أفاد شهود عيان بانطلاق صافرات الإنذار بقاعدة عين الأسد الجوية بالعاصمة العراقية.

وتشهد بغداد هجمات صاروخية منذ فترة بشكل دوري تستهدف قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، والتي تتهم ميليشيات عراقية مقربة من إيران بتنفيذها، لاسيما أن تلك الهجمات تصاعدت حدتها منذ اغتيال القيادي في الحشد "أبو مهدي المهندس" رفقة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، بينهم 2500 جندي أمريكي، وفقا لاتفاق مع الحكومة العراقية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق مطار بغداد قوات أمريكية هجوم ميليشيات إيرانية

بعد تزايد هجمات المنطقة الخضراء.. تهديد غير مسبوق من السفارة الأمريكية لحكومة بغداد

العراق.. إسقاط طائرتين مسيرتين ملغومتين فوق بغداد

انفجار طائرة مسيرة قرب قاعدة فيكتوريا العسكرية داخل مطار بغداد