العراق.. هجوم صاروخي جديد يستهدف مركزا دبلوماسيا ببغداد

الأحد 6 يونيو 2021 03:33 ص

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي في العراق "واين ماروتو"، فجر الأحد، تعرض مركز بغداد للدعم الدبلوماسي، إلى هجوم صاروخي، فيما أفاد شهود عيان بانطلاق صافرات الإنذار بقاعدة عين الأسد الجوية بالعاصمة العراقية.

وأفاد "ماروتو" بأن صاروخا سقط قرب المركز، مؤكدا عدم وقوع وفيات أو إصابات بسببه، وموضحا أنه تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الهجوم.

وتشهد بغداد هجمات صاروخية منذ فترة بشكل دوري تستهدف قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، والتي تتهم ميليشيات عراقية مقربة من إيران بتنفيذها، لاسيما أن تلك الهجمات تصاعدت حدتها منذ اغتيال القيادي في الحشد "أبو مهدي المهندس" رفقة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

والخميس الماضي، قال مصدر عراقي إن ن السفارة الأمريكية في العراق بعثت برسالة تهديد غير مسبوقة إلى حكومة بغداد، بعد تزايد الهجمات التي تستهدف المنطقة الخضراء (مكان مقر السفارة).

وقال المصدر إن الرسالة شديدة اللهجة بعثت بعد سيطرة الحشد الشعبي الموالي لإيران على المنطقة الخضراء، قبل أيام، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم".

وجاء في الرسالة أنه في حال عجزت الحكومة العراقية عن ردع الحشد الشعبي وإبعاده عن المنطقة الخضراء، فإن الولايات المتحدة هي من ستتصرف حيال ذلك.

وينتشر في العراق نحو 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، بينهم 2500 جندي أمريكي، وفقا لاتفاق مع الحكومة العراقية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بغداد هجوم صاروخي مركز بغداد للدعم الدبلوماسي السفارة الأمريكية المنطقة الخضراء

هجوم جديد.. طائرات مسيرة ملغومة تهاجم قاعدة أمريكية بمطار بغداد

العراق.. إسقاط طائرتين مسيرتين ملغومتين فوق بغداد

تنظيم الدولة الإسلامية يستهدف محطة طاقة عراقية بالصواريخ