بعد احتفاله بعلم فلسطين.. استبعاد محرز من تشكيلة بريميرليج

السبت 5 يونيو 2021 12:01 ص

استبعدت التشكيلة المثالية للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، لاعب نادي مانشيستر سيتي الجزائري "رياض محرز"، رغم إحرازه بطولة الدوري.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، الجمعة، عن التشكيلة التي ضمت لاعب ليفربول المصري "محمد صلاح"، وخلت بشكل مفاجئ، من "محرز".

بينما حظي بطل الموسم مانشستر سيتي بنصيب الأسد من التشيكلة بواقع 6 لاعبين، هم الحارس البرازيلي "إيدرسون"، والمدافعان البرتغاليان "روبن دياز" و"جواو كانسيلو"، والإنجليزي "جون ستونز"، وفي الوسط الألماني "إلكاي غوندوغان"، والبلجيكي "كيفن دي بروين".

ومن مانشستر يونايتد، ضمت التشكلة المدافع الإنجليزي "لوك شو"، وزميله البرتغالي "برونو فيرنانديز".

واختارت في موقع الهجوم هداف البريميرليغ "هاري كين"، وزميله في توتنهام الكوري "سون هيونغ مين"، ومعهما "صلاح".

وكان لافتا استبعاد "محرز"، الذي تألق بشكل لافت مع مانشستر سيتي، وكان من نجوم الفريق، خاصة في النصف الثاني من الموسم.

إلا أن البعض أرجع عدم اختيار "محرز"، إلى احتفاله الشهر الماضي، مع جماهير فريقه بالفوز ببطولة "بريميرليج"، حاملًا علم فلسطين مع علم بلاده، في إشارة للتضامن مع الشعب الفلسطينى خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعبر ناشطون عن صدمتهم من هذه الاختيارات، لافتين إلى أن عدم ضم "محرز" للقائمة، يمثل تضحية جديدة لموقفه التضامني مع القضية الفلسطينية.

يُذكر أن "محرز"، لم يتواجد أيضا في قائمة الأسماء المُرشحة للتتويج بجائزة أفضل لاعب في "بريمرليج"، وكذا في الفريق المثالي لمُنافسة دوري أبطال أوروبا لنسخة 2020/2021 والذي ضم 23 لاعبا، والذي حل فيه مانشيستر سيتي ثانيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رياض محرز محمد صلاح الدوري الإنجليزي بريمرليغ مانشيستر سيتي

بغياب صلاح.. الجزائري رياض محرز يتضامن مع سكان حي الشيخ جراح

صلاح يفوز بجائزة الإلهام ومحرز أفضل لاعب بإياب التشامبيونز ليج

محرز يحسم أمر مستقبله مع مانشستر سيتي