الجمعة 7 مايو 2021 04:08 م

فاز المصري "محمد صلاح"، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة لوريوس للإلهام الرياضي، الخميس.

وأعلن نجم ريال مدريد الإسباني السابق "لويس فيجو"، عبر الحساب الرسمي للجائزة في تويتر، فوز "صلاح" خلال حفل افتراضي من مدينة إشبيلية الإسبانية.

وقال "فيجو"، خلال فيديو، إن "صلاح معروف بإنجازاته في ليفربول، إلا أنه قدم أكثر من كرة القدم، عندما تبرع لإنشاء مدرسة وملعب في بلده نجريج، إضافة إلى نشره التوعية حول قضية المرأة والمساواة".

من جانبه، نشر "صلاح" صورة للجائزة، وأعرب عن شكره للقائمين عليها، وقال: "تعلمنا هذا العام الكثير، وأحد هذه الأشياء هو أنه في عالم الرياضة، يمكن استبدال الجميع... باستثناء المشجعين".

وجائزة لوريوس، هي جائزة رياضية عالمية يتم منحها سنويا إلى الرياضيين منذ تدشينها في 1999. وعُقد أول حفل لها في مايو/أيار 2000 بمدينة مونت كارلو الفرنسية.

من جهته، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، الجمعة، عن أفضل لاعب في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "التشامبيونز ليج".

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد، فإن الجزائري "رياض محرز" نجم مانشستر سيتي، هو من حصد الجائزة، عقب إحرازه هدفي مباراة فريقه في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونافس "محرز" على الجائزة ثلاثة لاعبين؛ وهم الفرنسي "نغولو كانتي" نجم تشيلسي، بعد أن سيطر على وسط الملعب أثناء فوز فريقه على ريال مدريد بهدفين نظيفين.

كما نافسه البرتغالي "روبن دياز" مدافع مانشستر سيتي، الذي تألق وساهم بشكل لافت في الحفاظ على نظافة شباك فريقه أمام سان جيرمان (2-0).

وحضر أيضا الألماني "كاي هافيرتز" نجم تشيلسي الذي بذل جهدا هجوميا كبيرا في المباراة التي حسمها "البلوز" أمام ريال مدريد بهدفين دون مقابل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات