رغم النفي الأمريكي.. الدفاع المغربية: مناورات الأسد الأفريقي تشمل منطقة الصحراء

السبت 5 يونيو 2021 05:34 م

كشف المغرب، السبت، أن مناورات "الأسد الأفريقي" مع الجيش الأمريكي التي تنطلق الإثنين المقبل، ستشمل منطقة المحبس في الصحراء على الحدود مع الجزائر.

وقالت وزارة الدفاع المغربية، إنه "بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستنظم التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة الأسد الأفريقي 2021 في الفترة من 7 إلى 18 يونيو/حزيران 2021، بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس (الصحراء الغربية)، تافراوت، بن جرير والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية".

ويحتضن المغرب مناورات "الأسد الأفريقي" كل سنة، وتشارك فيها 9 دول من أوروبا وأفريقيا بعدد جنود يبلغ 7800، علاوة على 67 طائرة مقاتلة ودعم لوجستي وسفن حربية.

ويأتي التأكيد المغربي رغم نفي الجيش الأمريكي، الثلاثاء، إجراء مناورات عسكرية بمشاركة المغرب في منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها، مكذبا بذلك ما أورده رئيس الوزراء المغربي "سعد الدين العثماني" في هذا الصدد.

وقالت "أفريكوم" في بيان إنّ المناورات التي سيشارك فيها 7 آلاف عسكري من 9 دول لن تشمل الصحراء الغربية".

وأوضحت أنّ التدريبات ستجرى "بشكل أساسي في أنحاء المغرب، من قاعدة القنيطرة الجوية شمالاً إلى طانطان ومجمّع تدريب جرير جنوباً"، أي الحدود المعترف بها دوليا للمملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مناوارات الأسد الإفريقي المغرب أمريكا مناورات عسكرية الصحراء الغربية الأسد الأفريقي

العثماني يعتبر مناورات الأسد اعترافا بمغربية الصحراء

الأسد الأفريقي.. الجيش الأمريكي ينشر آلياته في الصحراء الغربية للمرة الأولى

المغرب.. اختتام مناورات الأسد الإفريقي-2021

مجلة عسكرية: مناورات الأسد الأفريقي بمثابة تدريب حرب ضد الجزائر

المغرب.. تضارب الأنباء حول مشاركة إسرائيل في "الأسد الإفريقي 2022"