مصر تدعو الفصائل الفلسطينية لحوار جديد في القاهرة السبت

الأحد 6 يونيو 2021 06:54 م

كشف مصدر فلسطيني، أن جهاز المخابرات العامة المصري وجه دعوات للفصائل الفلسطينية للبدء في حوار جديد بشأن المصالحة بين حركتي فتح وحماس في العاصمة المصرية القاهرة، السبت المقبل.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، "وليد العوض"، إن "مصر دعت الفصائل الفلسطينية إلى اجتماع جديد بالقاهرة، وإن الفصائل تسلمت الدعوات وسيبدأ وصول الوفود إلى القاهرة، نهاية الأسبوع الجاري، وتبدأ الجلسات السبت المقبل، وعلى مدار يومين متواصلين".

وأضاف "العوض" في تصريحات لموقع "إرم نيوز"، أن "الفصائل ستناقش التصعيد الإسرائيلي بالقدس والأراضي الفلسطينية وقطاع غزة، وسبل معالجة آثار القصف الإسرائيلي للقطاع".

وأشار إلى أن "الحوارات ستتناول ملف تشكيل حكومة وحدة وطنية، وملف المصالحة الفلسطينية وسبل وآليات إنهاء الانقسام، وأن ذلك سيكون بحضور مسؤولين مصريين بارزين".

والأسبوع الماضي، قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة "يحيى السنوار"، إن القاهرة ستوجه دعوات للفصائل الفلسطينية لإطلاق حوار وطني شامل يمهد لإنهاء الانقسام الفلسطيني؛ وذلك على إثر لقاء قيادة حماس برئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء "عباس كامل" خلال زيارته للقطاع.

وزيارة "كامل" للقطاع كانت في إطار جولة شملت إسرائيل ورام الله، من أجل بحث تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية المسلحة بغزة وإسرائيل، وكذلك إعادة إعمار القطاع.

وخلال الأشهر الأخيرة، استضافت القاهرة العديد من جولات الحوار بين الفصائل الفلسطينية، وحقتت الكثير منها نتائج إيجابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الفصائل الفلسطينية حوار جديد غزة فتح حماس المخابرات المصرية

رؤية "حماس" لحوارات القاهرة المؤجلة: قيادة وطنية مؤقتة لفلسطين

القاهرة تحتضن لقاءات للفصائل الفلسطينية رغم إلغاء الاجتماعات الرسمية