إعلام عبري: الشرطة الإسرائيلية وافقت على مسيرة الأعلام بالقدس رغم التحذيرات

الأحد 6 يونيو 2021 10:42 م

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي وافقت على إقامة "مسيرة الأعلام"، المخطط لها الخميس المقبل، في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة بواسطة مستوطنين يهود، رغم تحذيرات من دوائر إسرائيلية، ومخاوف من تسببها في موجة تصعيد جديدة.

وقالت صحيفة "معاريف"، إن الشرطة وافقت على تنظيم المسيرة وفق مخطط يتم تنسيقه معها، مضيفة أن "الشرطة سترفع توصية إلى المستوى السياسي بموافقتها على تنظيم المسيرة".

وقبل الإعلان عن قرار الشرطة، كانت وسائل إعلام عبرية تحدثت عن معارضة داخل جهاز الشرطة لتلك المسيرة ومطالبات بتأجيلها؛ تجنياً لأي تصعيد أمني في القدس والأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق، السبت، حذر وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بيني جانتس"، خلال جلسة تقييم للأوضاع الأمنية، من إقامة المسيرة، مطالبا بإلغائها، قائلا إن إقامتها قد تؤدي إلى "الإضرار بروتين الحياة اليومية في إسرائيل".

وطالب "جانتس"، المستوطنين وقادتهم، بـ"التصرف بمسؤولية"؛ لأن التقديرات الأمنية تشير إلى أن مسيرة الأعلام "ستكون لها تبعات أمنية".

وشارك في جلسة التقييم رئيس الأركان وقائد شرطة الاحتلال ومسؤولين أمنيين واستخباراتيين ومنسق أعمال حكومة الاحتلال.

والجمعة، دعت منظمات يمينية إسرائيلية متطرفة، إلى المشاركة في مسيرة "استفزازية"، تعتزم تنظيمها بالقدس الشرقية، الخميس المقبل، وفق صحيفة "إسرائيل اليوم".

ويُطلق على الفعالية اسم "مسيرة الأعلام"، وتمر من خلال باب العامود، أحد أبواب المسجد الأقصى، وصولا إلى حائط البراق، الذي يسميه الإسرائيليون "حائط المبكى".

وفي وقت سابق، حذرت حركتا "حماس" و"الجهاد"، من قيام الاحتلال بالسماح للمستوطنين بتنظيم "مسيرة الأعلام"، والمرور عبر باب العامود في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وسبق للمقاومة الفلسطينية، أن فرقت مسيرة الأعلام الإسرائيلية في 10 مايو/أيار الماضي، بعدما قصفت القدس، برشقة صاروخية، جاءت بعد تهديد أطلقته "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مسيرة الأعلام القدس مستوطنين الحرب على غزة

وصفتها بالاستفزازية.. حماس تحذر إسرائيل من مرور مسيرة الأعلام بباب العامود

بعد الدفاع.. وزير الخارجية الإسرائيلي يحذر من مسيرة الأعلام

وزير شؤون القدس يطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العنف الإسرائيلي

بعد تحذيرات.. إلغاء مسيرة الأعلام الاستيطانية في القدس