اتفاقية سعودية يونانية في مجال السياحة الساحلية والبحرية

الاثنين 7 يونيو 2021 01:59 ص

وقع وزير السياحة السعودي "أحمد الخطيب"، ونظيره اليوناني "هاري ثيوهاريس"، اتفاقية للتعاون في مجال السياحة الساحلية والبحرية المستدامة.

وأكدت السعودية واليونان خلال مؤتمر السياحة الساحلية والبحرية الذي عُقد بأثينا، التزامهما بالتنمية المستدامة للسياحة الساحلية والبحرية في بلديهما.

وتناولت الاتفاقية تبادل المعرفة وأفضل الممارسات في مجال الاستثمار وتنمية رأس المال البشري والتدريب وتنظيم الفعاليات والتسويق والترويج لدعم السياحة الساحلية والبحرية المستدامة في البلدين.

من جانبه، وصف "الخطيب"، هذه الخطوة بـ"الإيجابية"، وقال إنها "إحدى ثمرات التعاون الدولي التي من شأنها أن تحقق مستقبلاً أكثر استدامة للسياحة، وتؤدي إلى معالجة تداعيات جائحة (كورونا) على القطاع عالمياً".

وأكد أن "السعودية تلتزم في مشروعاتها السياحية بحماية البيئة البحرية والساحلية ودعم التنمية المستدامة للقطاع السياحي المزدهر".

فيما أوضح "ثيوهاريس"، أن "السياحة الساحلية والبحرية هي العمود الفقري للعروض السياحية في اليونان، ولذلك فإن حماية النظم البيئية من ضمن أولوياتنا".

وأعرب عن تطلعه إلى "التعاون مع السعودية وتشارُك المعرفة وأفضل الممارسات لضمان التنمية المستدامة للسياحة الساحلية والبحرية في بلدينا".

وشهدت الأشهر الماضية، تزايد عدد الزيارات المتبادلة بين السعودية واليونان، كما شهدت توسعاً غير مسبوقاً ومشاريع متزايدة في قطاع السياحة والتراث الوطني، فضلا عن التعاون العسكري.

وفي أبريل/نيسان الماضي، وقعت السعودية واليونان، اتفاقا لتزويد المملكة بمنظومات الدفاع الجوي الصاروخي من طراز "باتريوت".

ووفق تقارير إعلامية، فإن السعودية تعمل على تقوية علاقاتها مع اليونان في مواجهة إيران وتركيا في البحرين الأبيض والمتوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية اليونانية تعاون سياحي تعاون ثنائي

بريكنج ديفينس: السعودية توثق علاقاتها مع اليونان لمواجهة إيران وتركيا

80% انخفاضا في حجم الانفاق على السياحية الوافدة للسعودية

خطوة سعودية لجذب السياحة الكورية الجنوبية

السعودية تطلق مشروع ‏THE RIG‏ السياحي بالخليج