القطرية تستأنف رحلاتها إلى الشارقة أول يوليو المقبل

الاثنين 7 يونيو 2021 06:29 ص

تعتزم الخطوط الجوية القطرية، استئناف رحلاتها إلى مدينة الشارقة في الإمارات، اعتباراً من أول يوليو/تموز المقبل.

وقالت الخطوط القطرية، الأحد، في بيان، إنها سوف تسيّر رحلة يومياً إلى الشارقة على متن طائرة من طراز "بوينغ 787 دريملاينر"، التي تضم 22 مقعداً على الدرجة الأولى، و232 مقعداً على الدرجة السياحية.

وأضافت أن هذه الرحلات الجديدة سوف تتيح الفرصة أمام المسافرين من وإلى الشارقة لزيارة شبكة واسعة من الوجهات العالمية في آسيا وأفريقيا وأستراليا والأمريكيتين.

حيث تسيّر الناقلة حالياً 1200 رحلة أسبوعياً إلى 130 وجهة في مختلف أنحاء العالم، وتعتزم زيادة عدد الوجهات إلى 140 وجهة قبل نهاية يوليو/تموز المقبل.

وأشارت إلى أن الشارقة تعتبر وجهة بديلة للمسافرين الذين يرغبون بزيارة مختلف المدن في الإمارات أو السفر منها، لا سيما دبي.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت شركة "العربية للطيران" الإماراتية، استئناف رحلاتها من مطار الشارقة الدولي إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعد توقف لأكثر من 3 سنوات.

ويشكل الإعلان عن استئناف الرحلات بين الشارقة والدوحة، الحلقة الأحدث في سلسلة إجراءات فتح الأجواء والحدود بين قطر، وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتأتي تلك الإجراءات عقب اتفاق مصالحة شهدته قمة مجلس التعاون الخليجي بالسعودية في 5 يناير/كانون الثاني الحالي، وعودة العلاقات الكاملة بين الدول الأربع وقطر بعد 3 سنوات ونصف من المقاطعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القطرية العلاقات القطرية الإماراتية الأزمة الخليجية الشارقة الدوحة

العربية للطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها بين الشارقة والدوحة