للجلسة الثانية على التوالي.. تراجع أسعار عقود النفط الخام بنسبة 0.81%

الثلاثاء 8 يونيو 2021 10:39 ص

تراجعت أسعار النفط الخام، في تعاملات الثلاثاء، للجلسة الثانية على التوالي، وسط مخاوف من عودة إمدادات قوية للخام الإيراني إلى السوق العالمية.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أغسطس/آب المقبل، انخفاضا بنسبة 0.81% أو 58 سنتا إلى 70.91 دولارا للبرميل.

كذلك، تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم يوليو/تموز المقبل بنسبة 0.76% أو 53 سنتا إلى 68.70 دولارا للبرميل، بحسب "الأناضول".

وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 6 سنتات ليبلغ 71.33 دولارا في تداولات الإثنين الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وسجل خام برنت، ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لامس مستوى الـ72 دولارًا للبرميل فيما بلغ سعر خام غرب تكساس نحو 69.6 دولارات للبرميل.

وتبدأ خلال الأسبوع الجاري، سادس جولات المفاوضات المعقدة بين إيران والقوى العظمى في العاصمة النمساوية فيينا، لإحياء الاتفاق النووي مجددا.

ويعني انضمام واشنطن للاتفاق ورفع العقوبات عن طهران، عودة إمدادات النفط الخام للجمهورية الإسلامية للأسواق العالمية، بمتوسط صادرات يومي 2.3 ملايين برميل من إجمالي إنتاج 3.86 مليون برميل.

وتراجعت صادرات النفط الإيراني للسوق العالمية اعتبارا من نوفمبر/تشرين الثاني 2018، بعد فرض واشنطن عقوبات نفطية على الإنتاج في عهد الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

النفط خام برنت النفط الكويتي إيران الاتفاق النووي

أسعار النفط تصعد قرب ذروة عامين بفعل بيانات أمريكية

تراجع احتمال وصول إمدادات إيرانية إضافية يرفع أسعار النفط