الخميس 10 يونيو 2021 03:39 م

رصدت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة قدرها 3 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن هجمات مخطط لها أو سابقة ضد المنشآت الدبلوماسية الأمريكية في العراق.

جاء ذلك حسبما نشر برنامج "المكافآت من أجل العدالة" التابع للخارجية الأمريكية عبر "تويتر".

ودعا برنامج "المكافآت من أجل العدالة" ممن لديه المعلومات المطلوبة بمراسلة الحساب بإرسال رسالة نصية عبر تطبيقات واتسآب أو تليجرام أو سجنال.

  

 

وتراجعت الهجمات الصاروخية ضد سفارة واشنطن والقواعد التي تستضيف جنودا أمريكيين في فترة التهيئة لانتقال السلطة إلى الرئيس "جو بايدن".

بينما صعّدت المجموعات الشيعية المسلحة الحليفة لإيران من استهداف قوافل الإمدادات لقوات التحالف الدولي في محافظات وسط وجنوب العراق.

لكن حدة الهجمات على المصالح الأمريكية والقواعد العراقية التي تتواجد فيها قوات أمريكية تصاعدت بوتيرة عالية في الأشهر الأخيرة بعد وصول "بايدن" إلى البيت الأبيض في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

وتشير تقديرات أمريكية إلى أن قوات التحالف الدولي تعرضت لأكثر من 50 هجوما باستخدام العبوات الناسفة على قوافل الإمدادات منذ وصول "بايدن" إلى البيت الأبيض، ونحو 12 هجوما صاروخيا ضد منشآت دبلوماسية أمريكية، أو قواعد عراقية تستضيف قوات أمريكية، أو قوات من التحالف الدولي.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات