تونس.. مواجهات ليلية بين محتجين والشرطة بسبب تعرية شاب سيدي حسين (فيديو)

السبت 12 يونيو 2021 04:27 ص

شهدت منطقة سيدي حسين بالقرب من العاصمة التونسية، ليل الجمعة، جولة جديدة من المواجهات بين عدد من المحتجين و قوات الأمن، على خلفيّة تجريد رجال شرطة لشاب من ثيابه.

وقال شهود عيان، إن بعض المقار الأمنية تعرضت للاستهداف و محاولات الحرق من قبل عدد من المحتجين، بينما عمد آخرون إلى قذف قوات الشرطة بالحجارة.

ويأتي ذلك، رغم إعلان وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، توقيف الأمنيين الذين اعتدوا على شاب في مدينة سيدي حسين بالعاصمة تونس، وجردوه من ثيابه، عن العمل، في انتظار استكمال التحقيقات القضائية بشأن الحادثة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، "خالد الحيوني"، في تصريحات إذاعية ، إنه تم مباشرة التحقيق بخصوص حادثة تجريد رجال شرطة لشاب من ثيابه و اقتياده إلى سيارة أمنية، وتوقيف المعتدين عن العمل، معتبرا أن وزارة الداخلية ترفض كل تصرّف من شأنه المساس بكرامة الانسان.

وكانت حادثة وفاة شاب وسحل آخر عارياً على يد قوات من الأمن، أثارت غضباً واسعاً في تونس، خلال اليومين الماضيين، وسط دعوات إلى فتح تحقيق سريع ومحاسبة المسؤولين.

وحمّلت 43 منظمة حقوقية ومهنيّة، الجمعة، "المشيشي"، مسؤولية "الانحراف بالمؤسسة الأمنية"، مؤكدة، في بيان مشترك، أنها "تتابع بانشغال شديد المشهد الصادم والمرعب والإجرامي الذي هزّ وجدان الرأي العام، وأعاد إلى الأذهان صورة القمع الهمجي والممنهج إبان حكم زين العابدين بن علي".

والثلاثاء الماضي، توفي الشاب "أحمد بن منصف بن عمار" (32 عاماً) عقب إيقافه من قوات أمنية، في منطقة الجيارة بسيدي حسين (غربي العاصمة تونس).

وتسببت الحادثة في احتجاجات متواصلة على مدار 3 أيام، في حي سيدي حسين.

بينما شهدت منطقة سيدي حسين السيجومي (الضاحية الغربية للعاصمة التونسية)، الخميس، حادثة تجريد قاصر من كل ملابسه، وسحله والاعتداء عليه في الطريق العام من قبل أمنيين، ثم توقيفه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اضطرابات احتجاجات تونس سيدي حسين الداخلية التونسية

النهضة التونسية تدعو إلى التضامن بين الحكومة ومجلس النواب والرئاسة

لاحتواء الاحتجاجات.. سعيد يلتقي قاصرا جردته الشرطة التونسية من ملابسه

احتجاجات تونس.. هل انتقلت الأزمة السياسية إلى الشارع؟

الشرطة تبقى عقبة أمام تونس رغم طي صفحة النظام البوليسي