مصادر: هنية يحضر لزيارة لبنان وإيران.. ويلتقي نصرالله وخامنئي

السبت 12 يونيو 2021 04:33 م

أفادت صحيفة لبنانية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية"، الموجود في القاهرة حاليا، باشر ترتيبات لزيارتين إلى لبنان وإيران، يلتقي خلالهما الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني "حسن نصرالله" والمرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي".

ونقلت "الأخبار" عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن "هنية سيعقد لقاءات مع المسؤولين في الدولتين، ومع قادة الفصائل الفلسطينية وقيادة حزب الله في لبنان"، لافتة إلى أنه "من المفترض أن يلتقي هنية أيضا الرئيس الإيراني حسن روحاني، ووزير الخارجية، محمد جواد ظريف، ومسؤولين كبار في الدولة والحرس الثوري".

كما كشفت الصحيفة أن "هنية يسعى في لبنان للاجتماع بالرؤساء الثلاثة (رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب) وقيادات لبنانية أخرى بارزة".

وكانت حركة "حماس" قد كشفت مؤخرا عن تفاصيل لقاء "هنية" مع رئيس المخابرات العامة المصرية "عباس كامل"، في بيان، أورد أن اللقاء تضمن بحث "تثبيت نتائج معركة "سيف القدس"، خاصة في مدينة القدس والمسجد الأقصى، وتعزيز الإنجاز الكبير الذي حققته المقاومة، إضافة إلى سبل إعادة ترتيب البيت الفلسطيني.

ومؤخرا أجرى "عباس كامل" زيارات إلى كل من إسرائيل وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، لمقابلة مختلف الأطراف تثبيتا لوقف إطلاق النار بين الجانبين، والذي بدأ فجر الجمعة 21 مايو/أيار الماضي، بوساطة مصرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حماس مصر إسماعيل هنية حسن نصر الله بيروت طهران علي خامنئي

ماذا قال خامنئي في رسالتيه لإسماعيل هنية وزياد النخالة؟

هنية في إيران للمشاركة في حفل تنصيب رئيسي