منظمة دولية: ليبيا اعترضت 1000 مهاجر غير شرعي لأوروبا خلال يومين

الأحد 13 يونيو 2021 07:02 ص

قالت المنظمة الدولية للهجرة، السبت، إن خفر السواحل الليبي اعترض 1000 مهاجر غير شرعي، خلال 48 ساعة، بعرض السواحل الليبية.

وكتبت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، "صفاء مساهلي"، تغريدة على "تويتر"، جاء فيها أنه "تم اعتراض أكثر من 1000 مهاجر من قبل خفر السواحل الليبي في اليومين الماضيين".

​وتمثل ليبيا، نقطة عبور رئيسية بالنسبة لعشرات المهاجرين الساعين، كل سنة، إلى الالتحاق بأوروبا، عبر السواحل الإيطالية، التي تبعد ب300 كم.

والأسبوع الماضي، بحث المجلس الرئاسي الليبي مع رئيس البعثات المدنية للاتحاد الأوروبي، "فرانسيسكو بيريز"، تعزيز التعاون المشترك، في دعم الأمن على الحدود الجنوبية الليبية، ومكافحة موجات الهجرة غير الشرعية.

وقال المجلس الرئاسي الليبي، في بيان،إن "عضو المجلس الرئاسي، القائد الأعلى للجيش الليبي موسى الكوني، أعلن العزم على اتخاذ جملة من القرارات والإجراءات الهامة المتعلقة بمسائل الأمن القومي، وخاصة في منطقة الجنوب الليبي، ومن بينها تسمية معاون حرس الحدود للعمل من الجنوب، وتكليف معاون لقوة مكافحة الإرهاب في الجنوب".

وأوضح الموفد الأوروبي أنه سيبحث أيضا المساعدة الأوروبية لحرس السواحل الليبية، لدعم السيطرة على الحدود البحرية، وفق "استراتيجية أورو - متوسطية متكاملة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مهاجرون غير شرعيون ليبيا البحر المتوسط خفر السواحل

العفو الدولية: إجبار مهاجرات محتجزات في ليبيا على الجنس مقابل الطعام

مركز حقوقي: ممارسات غير إنسانية ترتكبها السلطات الليبية بحق مئات المهاجرين السوريين

منظمة: سلطات ليبيا تحتجز 500 مهاجر تعسفيا في طرابلس بينهم أطفال ونساء

الأمم المتحدة تحذر سلطات ليبيا من استخدام "القوة الفتاكة" ضد المهاجرين