الأحد 13 يونيو 2021 07:00 م

رصدت سلطنة عمان، ظهور سلالات فيروس "كورونا" المتحورة الهندية والبريطانية والجنوب أفريقية، داخل السلطنة.

وذكر تلفزيون عمان، الأحد، عبر تقرير مصور، أنه يتم فحص 10 آلاف عينة من فيروس "كورونا"، تصل يوميًا إلى مختبرات الصحة العامة المركزية بالسلطنة، لافتة إلى أن نسبة العينات الإيجابية تبلغ 26%.

وأرجع اختصاصي مختبرات طبية "محمد بن سعيد التوبي"، زيادة أعداد المصابين بالفيروس في السلطنة إلى "ظهور السلالات المتحورة، ومن ضمنها السلالة الهندية، التي لديها سرعة في الانتشار، تصل إلى 60%".

ولم يقدم التقرير تفاصيل لأخرى حول السلالات التي ظهرت، ومدى انتشارها في السلطنة.

وكشف التقرير الذي بثه تلفزيون "عُمان" أن أطفالاً أصيبوا بالفيروس ولم تظهر عليهم أعراض حادة، مضيفاً أنه بعد مدة حدثت معهم متلازمة اعتلال في الجهاز التنفسي أدى إلى استجابة غير طبيعية في جهاز المناعة، مؤكداً أن ذلك نادر الحدوث.

وكانت وزارة الصحة العُمانية أعلنت، الأحد، تسجيل 4415 حالة جديدة بفيروس كورونا و46 وفاة، وتعافي 3157 حالة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وبلغ إجمالي الإصابات بكورونا في السلطنة، حتى آخر إحصائية، 230 ألفاً و219 حالة، توفي منهم 2467، فيما تعافى 207 آلاف و 795 حالة.

يذكر أنه بلغ إجمالي المُطعمين باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا في السلطنة منذ بداية الحملة الوطنية للتحصين ضد  كوفيد-19 وحتى يوم السبت، 435 ألفاً و90 شخصاً، بنسبة بلغت 12%.

المصدر | الخليج الجديد