إيران: السعودية ليست مستثناة من ترحيبنا بالحوار مع الجيران

الاثنين 14 يونيو 2021 06:15 م

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، الإثنين، أنها ترحب بالحوار دوما مع الجيران، وأن السعودية ليست مستثناة من هذا الأمر.

وقال المتحدث باسم الوزارة "سعيد خطيب زادة"، في مؤتمر صحفي بطهران: "خلال الأعوام الماضية، حتى الأعوام التي لم تكن السعودية تبدي الرغبة فيها بالحوار، كنا نكرر دوما بأن الحوار هو الطريق الأفضل لحل وتسوية القضايا"، وفقا لما أوردته وكالة "فارس" الإيرانية.

وأضاف: "بطبيعة الحال ينبغي علينا الانتظار؛ هل أن هذه المفاوضات ستفضي إلى نتيجة عملية أم لا، إلا أننا نمضي بها إلى الأمام في مستوى ملحوظ حول القضايا الثنائية والإقليمية والدولية".

كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن كبير مساعدي الخارجية في الشؤون السياسية "علي أصغر خاجي" سيقوم، الإثنين، بزيارة إلى سلطنة عمان، دون المزيد من التفاصيل.

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير "فيصل بن فرحان" قد أكد، خلال مقابلة مع قناة "العربية"، أن "الاستقرار لن يأتي إلى المنطقة دون معالجة تصرفات إيران".

وأضاف: "قناعتنا أن لا استقرار في المنطقة بدون معالجة اهتمامات الدول الموجودة في المنطقة وقلقها من تصرفات إيران"، مؤكداً أنه "يجب التوصل إلى اتفاق ذي مقومات أطول وأقوى في الملف النووي الإيراني".

يذكر أن وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت مؤخرا عن محادثات بين طهران والرياض في العاصمة العراقية بغداد، فيما أكدت وزارة الخارجية السعودية أن المحادثات بين السعودية وإيران في "مرحلة استكشافية".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران السعودية سعيد خطيب زادة فيصل بن فرحان

مرشح برئاسيات إيران يتعهد بتطبيع العلاقات مع السعودية حال فوزه

بشرط.. إيران تؤكد استعدادها لإرسال سفير إلى السعودية فورا

إيران: أيدينا ممدودة لعودة السعودية إلى أحضان المنطقة