الاثنين 14 يونيو 2021 07:25 م

بعث ولي العهد البحريني ورئيس مجلس الوزراء "سلمان بن حمد آل خليفة"، برقية تهنئة إلى "نفتالي بينيت" و"يائير لابيد" بمناسبة تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

وأضافت وكالة الأنباء البحرينية أن ولي العهد أعرب عن تمنياته للحكومة الإسرائيلية الجديدة بالتوفيق في مهامها "بما يعزز من ركائز التنمية والاستقرار والسلام بالمنطقة والعالم".

والأحد، صوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير" المعارضة التي أنهت حكم رئيس الوزراء السابق، "بنيامين نتنياهو"، الذي استمر 12 عاما، ما يمثل فترة قياسية في تاريخ لإسرائيل. 

وسيترأس الحكومة الجديدة بالتناوب رئيسا حزبي "يمينا" اليميني، "نفتالي بينيت"، و"هناك مستقبل" الوسطي، "يائير لابيد"، حيث سيتولى "بينيت" كرسي رئيس الوزراء حتى أغسطس/آب 2023، فيما سيعود إلى "لابيد" في هذه الفترة منصب وزير الخارجية، ثم سيتبادلان المنصبين حتى انقضاء صلاحيات الدورة الحالية من الكنيست في نوفمبر/تشرين الثاني 2025.

ووقعت البحرين مع الإمارات، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، عقب وساطة إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

وتلا توقيع الاتفاقية إبرام عشرات الاتفاقيات بين المنامة وتل أبيب، وذلك في المجالات الاقتصادية والسياحية والصحية والمصرفية والتكنولوجية والطيران.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات