60% منهم ذكور.. 450 ألف طلب تسجيل للحج خلال اليوم الأول

الأربعاء 16 يونيو 2021 05:59 ص

بلغ عدد المسجلين الراغبين في أداء الحج لهذا العام، والذي سيكون حصراً على حجاج الداخل من جميع الجنسيات، أكثر من 450 ألفاً، خلال الساعات الأربع والعشرين الأولى من فتح باب الطلبات.

وكشف حساب وزارة الحج والعمرة عبر "تويتر"، إلى تجاوز عدد الذكور المسجلين 60%، فيما بلغت نسبة الإناث المسجلات 40% من إجمالي العدد.

وكانت المملكة، قد قررت قصر إتاحة التسجيل للراغبين في أداء مناسك الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، بإجمالي 60 ألف حاج.

ولا يزال باب التسجيل مفتوحا، حتى مساء الأربعاء، عبر "بوابة حجاج الداخل".

وحددت وزارة الحج مع إطلاقها البوابة الإلكترونية، 10 أيام لإتمام علميات تسجيل وإدخال بيانات للراغبين في أداء مناسك الحج، تنتهي في 23 يونيو/حزيران الحالي.

وأكدت أن التسجيل في البوابة الإلكترونية لا يعني الاختيار، وإنما هناك معايير لترتيب أولوية ذلك وكيفية الاختيار تمهيداً لإعلان المرشحين لتأدية المناسك.

ووفق الوزارة، فإن الأولوية ستكون لمن لم يسبق له الحج خلال الـ5 سنوات الأخيرة، مع إمكانية تسجيل المرأة دون محرم، مع عصبة النساء.

وتشترط السلطات أن يكون الشخص محصن بأنواعه الثلاث (محصن - محصن درجة أولى - محصن معافى)، وأن يكون عمره بين 18 عانا و 65 عاما مع خلوه من الأمراض المزممنة.

ومن المقرر أن يرافق الحجاج، مرشدون للجوانب الدينية، وآخرون مخصصون في عمليات تفويج الحجاج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا الحج تسجيل للحج حجاج الداخل

السعودية تعلن اشتراطات وآلية تسجيل الحج.. تعرف عليها

السعودية تبرر عدم وضوح آلية الحج: السبب تحورات كورونا