الخميس 17 يونيو 2021 01:59 م

تتجه الكويت إلى منح حرية السفر والعودة لمواطنيها والمقيمين فيها ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، في وقت تتجه لحظر دخول الأندية الصحية والمجمعات والمطاعم والمقاهي، على غير المطعمين.

ووفق مصادر مطلعة لصحيفة "الراي" (محلية)، فإن اللجنة العليا لطوارئ "كورونا"، رفعت توصية إلى اجتماع مجلس الوزراء المنعقد الخميس، للسماح بعودة المقيمين المطعمين ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" إلى الكويت.

وقالت المصادر إن السماح بعودة الوافدين سيكون اعتباراً من أغسطس/آب المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الاشتراطات الصحية تقضي بأن يكون التطعيم الذي تلقاه المقيم من ضمن اللقاحات المعتمدة في الكويت، وهي "فايزر" و"أوكسفورد" و"موديرنا" و"جونسون".

ووفقاً للتوصيات سيصبح بإمكان المقيمين الذين تلقوا اللقاح في الكويت السفر إلى الخارج، والعودة وفق الاشتراطات الصحية.

في وقت نقلت صحيفة "القبس"، عن مصادر حكومية إن مجلس الوزراء، سيقر بأن دخول الأندية الصحية والمجمعات والمطاعم والمقاهي، سيقتصر على المُطعمين باللقاحات المضادة للفيروس.

وأكدت المصادر أن دخول المطاعم والمجمعات والمطاعم والمقاهي، سيكون للمطعمين بجرعتين، وليس جرعة واحدة.

وأضافت المصادر، أن هذه القرارات تستهدف حماية المجتمع من تفشي فيروس "كورونا"، خاصة مع وجود تحورات له.

وتتوقع مصادر طبية، أن الوصول إلى تطعيم بنسبة 80%، سيقضي على "كورونا" وتحوراته، داعية الى تنفيذ خطة التطعيم بخطوط متوازية مع جميع الفئات من خلال مراجعة الفئات التي لها أولوية في التطعيم.

ويعقد مجلس الوزراء اجتماعاً، الخميس، يبحث خلاله تطورات الوضع الوبائي في الكويت في ظل انتشار فيروس "كورونا"، وظهور المتحور "دلتا" المعروفة باسم السلالة الهندية.

ومن المنتظر أن يتم إعلان عدد من الإجراءات المتعلقة بسبل مواجهة الجائحة، في وقت لاحق.

ووفق أحدث الإحصاءات الرسمية بلغ إجمالي المصابين بالفيروس في الكويت 331 ألف حالة، تعافى منها 313 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 1831 حالة.

المصدر | الخليج الجديد