بشروط.. الكويت تسمح بسفر مواطنيها وعودة الوافدين

الجمعة 18 يونيو 2021 03:30 ص

أعلنت الكويت، شرطا بالحصول على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" والمعتمدة من قبل السلطات، لسفر مواطنيها خارج البلاد، أو عودة الوافدين إليها.

جاء ذلك، في قرارات لمجلس الوزراء، خلال اجتماعه الخميس، حسبما ذكر رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة "طارق المزرم".

وقرر المجلس، عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين، ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المعتمد لدى دولة الكويت.

ويستثنى من ذلك الفئات التالية: الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، والمواطنين الحاصلين على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية، والحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

ومن المقرر أن يسري هذا القرار اعتباراً من الأول من أغسطس/آب المقبل.

وأضاف "المزرم"، بأن مجلس الوزراء قرر السماح لغير الكويتيين بالدخول إلى البلاد، شريطة حصولهم على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، والمعتمد لدى دولة الكويت والمنتج من شركات "فايزر" و"أسترازينكا" وموديرنا"، أو جرعة واحدة من اللقاح المنتج من شركة "جونسون آند جونسون"، وذلك اعتباراً من مطلع أغسطس/آب 2021.

كما اشترطت إجراء فحصي  (PCR) الأول قبل الوصول بـ72 ساعةK يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس "كورونا"، والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتدة لسبعة أيام بعد الوصول.

وأضاف رئيس مركز التواصل الحكومي، أنه يمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال ظهور نتيجة الفحص، تؤكد الخلو من الإصابة بالفيروس أثناء فترة الحجر.

كما أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، طارق المزرم، عن السماح للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى صالات المطاعم والمقاهي (يسمح لغير المحصنين فقط تسلم الطلبات)، والأندية الصحية، والصالونات، والمجمعات التجارية الكبرى التي تزيد مساحتها على 6000 متر مربع.

ومن المقرر أن يسري هذا القرار اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وأشار "المزرم"، إلى إمكانية استخدام أحد التطبيقين "هويتي" أو"مناعة"؛ وذلك لإثبات التحصين لمتلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، والمتعافيين من الإصابة بالفيروس وفق شروط وزارة الصحة.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس "كورونا" في الكويت 333 ألف حالة، تعافت منها 314 ألف حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بالفيروس 1837 حالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا عودة الوافدين الكويت لقاح كورونا

الكويت تنتهي من تطعيم المواطنين بجرعتين من أكسفورد وتبدأ بالوافدين

يواجهون صعوبة في العودة.. 280 ألفا عالقون خارج الكويت