السيسي لوزير التجارة السعودي: أمن المملكة جزء لا يتجزأ من أمن مصر

الخميس 17 يونيو 2021 08:03 م

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" الخميس، وزير التجارة السعودي "ماجد بن عبدالله القصبي".

جاء ذلك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية "هالة السعيد"، ووزيرة التجارة والصناعة "نيفين جامع"، إلى جانب السفير السعودي بالقاهرة "أسامة نقلي"، ورئيس مجلس الأعمال المصري-السعودي "بندر العامري". 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير "بسام راضى"، أن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولى العهد الأمير "محمد بن سلمان".

وأكد على العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين مصر والسعودية على جميع الأصعدة، وموقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار المملكة الذي يعتبر جزءا من أمن مصر القومي.

كما أكد "السيسي" الدعم الكامل لتعزيز حركة التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين فى مختلف المجالات التنموية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، مشيرا إلى حرص الحكومة على التواصل المنتظم مع المستثمرين السعوديين لدعم أنشطتهم في مصر.

من جانبه، نقل "ماجد القصبي" إلى "السيسي" تحيات العاهل السعودي وولى العهد، مؤكدا قوة وخصوصية العلاقات التى تربط بين البلدين الشقيقين، ومثمنا دور مصر المحوري بالمنطقة، وما تمثله من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.

وثمن "القصبي" النهضة التنموية الشاملة التى تشهدها مصر بقيادة "السيسي" خلال السنوات الماضية منذ بدء عملية الإصلاح الاقتصادي وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال، ثم إقامة المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف ربوع مصر، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة في جميع القطاعات، وهو ما انعكس على حرص رجال الأعمال السعوديين على زيادة استثماراتهم في مصر فى ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد في مناخ الاستثمار فى مصر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل دعم مجلس الأعمال المصري السعودي لدور الهام في زيادة التواصل والتفاعل بين رجال الأعمال فى البلدين واستعراض فرص الاستثمار المتاحة وبحث المشروعات المشتركة الجديدة، فضلاً عن التوافق بشأن ضرورة الاستمرار في دورية انعقاد اللجنة المشتركة بين الجانبين لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين الشقيقين.
 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي وزير التجارة السعودي العلاقات المصرية السعودية

السعودية تخطط لزيادة استثماراتها في مصر إلى 50 مليار دولار 

السيسي يستقبل بن فرحان: العلاقات المصرية السعودية ركيزة لاستقرار المنطقة