السيسي يستقبل بن فرحان: العلاقات المصرية السعودية ركيزة لاستقرار المنطقة

الأحد 4 سبتمبر 2022 02:32 م

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الخصوصية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات المصرية- السعودية، لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة العربية بأسرها.

جاء ذلك خلال استقباله، الأحد، وزير الخارجية السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، بحضور وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، والسفير السفير السعودي في مصر "أسامة نقلي"، حسبما ذكر بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

ووفق البيان، طلب "السيسي" نقل تحياته إلى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده الأمير "محمد بن سلمان".

كما نقل وزير الخارجية السعودي، حسب البيان، لـ"السيسي" تحيات الملك وولي عهده.

وأكد الأمير "بن فرحان"، عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتناول اللقاء مناقشة بعض موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك التشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعد السعودية أحد أبرز الداعمين لنظام "السيسي"، منذ الانقلاب الذي قاده في منتصف 2013، على أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا "محمد مرسي".

وفي مارس/آذار، أودعت السعودية 5 مليارات دولار في البنك المركزي المصري، وقالت حكومة القاهرة إن التعاون مع الصندوق السيادي السعودي سيسفر عن استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار.

وخلال زيارة "بن سلمان" لمصر في يونيو/حزيران الماضي، وقعت البلدان 14 اتفاقية ثنائية بقيمة 7.7 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي بن فرحان مصر السعودية العلاقات المصرية السعودية

صندوق مصري سعودي للاستثمار.. أبرز اتفاقيات «بن سلمان» و«السيسي»

وزير خارجية مصر يلتقي نظيره السعودي قبيل انعقاد لجنة التشاور السياسي المشتركة