هولندا وبلجيكا تضمنان مقعدين بدور الـ16 في يورو 2020

الجمعة 18 يونيو 2021 01:52 ص

نجح المنتخبان الهولندي والبلجيكي، في التأهل للدور ثمن النهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020"، وذلك عقب فوزهما على النمسا والدنمارك، في وقت نجحت أوكرانيا في تعويض خسارتها الأولى بفوز على شمال مقدونيا.

فعلى ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام، ضمنت هولندا تواجدها في دور الـ16 من البطولة بعدما تجاوزت النمسا بهدفين نظيفين، الخميس.

وبدأت هولندا المباراة بنوايا هجومية واضحة، أسفرت عن ركلة جزاء مُبكرة ترجمها ممفيس ديباي إلى هدف أول عند الدقيقة (11).

وواصل منتخب "الطواحين" أفضليته في الشوط الثاني، ونجح مع حلول الدقيقة (67) في إضافة هدف ثان جاء من كرة مررها "دونيايل مالين"، إلى القادم من الخلف "دينزل دومفريس"، الذي أسكنها الشباك بسهولة.

وبهذا الفوز انفردت هولندا بالمركز الأول بـ6 نقاط، فيما توقف رصيد النمسا عند 3 نقاط وظلت بالمركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت أوكرانيا على نظيرتها شمال مقدونيا، بهدفين لواحد، على ملعب "أرينا ناسيونال" في العاصمة الرومانية بوخاريست.

وقدمت أوكرانيا شوطا أول مميزا أنهته متقدمة بهدفين نظيفين أحرزهما كل من المهاجم "أندريه يارمولينكو"، وزميله "رومان ياريمتشيوك"، في الدقيقتين (29) و(34).

وسجلت شمال مقدونيا هدفها الوحيد في الشوط الثاني، وتحديدا عند الدقيقة (57) عن طريق المدافع "إزغان أليوسكي".

وبات في رصيد أوكرانيا 3 نقاط تحتل بها المركز الثالث، بعدما خسرت الجولة الأولى أمام هولندا في مباراة مثيرة، انتهت بثلاثة أهداف لاثنين لصالح "الطواحين".

بالمقابل تكبدت شمال مقدونيا الهزيمة الثانية تواليا بعد سقوطها أمام النمسا، وبقيت بالمركز الرابع والأخير من دون أي نقطة.

وضمن منافسات المجموعة الثانية من "يورو 2020"، بلغت بلجيكا دور الـ16، عقب فوزها على الدنمارك بهدفين لواحد، في ملعب "باركن ستاديون" في العاصمة كوبنهاغن.

وتقدمت الدنمارك أولا بهدف مُبكر أحرزه المهاجم "يوسف بولسون"، بعد دقيقتين فقط من بداية شوط المباراة الأول، الذي انتهى بتقدم أصحاب الأرض.

ونجح منتخب بلجيكا في قلب الموازين خلال الشوط الثاني لصالحه بتسجيله هدفين، جاء الأول منها عند الدقيقة (54) عن طريق لاعب الوسط "تورغان هازارد"، في حين وقع البديل "كيفن دي بروين"، على الهدف الثاني مع الدقيقة (70).

وأصبحت بلجيكا تملك في رصيدها 6 نقاط وضعتها في صدارة المجموعة، تليها فنلندا ثانيا بـ3 نقاط، وروسيا ثالثا بفارق الأهداف، فيما تحتل الدنمارك المركز الرابع بصفر من النقاط واقتربت كثيرا من توديع البطولة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يورو يورو 2020 أمم أوروبا هولندا بلجيكا أوكرانيا النمسا

يورو 2020.. فوز بلجيكي عريض على روسيا بـ3 أهداف (فيديو)

بعد حفل مبهر.. إيطاليا تفتتح يورو 2020 بفوز عريض على تركيا

فوز بلجيكا يؤهل 5 فرق إلى الدور الثاني في يورو 2020.. كيف؟

مباريات يورو 2020.. إنجلترا والتشيك تتصارعان على الصدارة