سجلت بريطانيا، الخميس، 11 ألفا و7 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة إصابات سجلتها البلاد منذ 4 أشهر؛ نتيجة تفشي المتحور الهندي "دلتا" سريع الانتشار.

ووفقا للبيانات الحكومية، فإن الحصيلة اليومية المذكورة هي الأعلى منذ 19 فبراير/شباط الماضي، عندما تم تسجيل 12 ألفا و27 إصابة.

كما تم تسجيل 19 وفاة جديدة، وهو أعلى عدد وفيات يومية منذ 11 مايو/ أيار الماضي، وبذلك بلغ إجمالي عدد الوفيات في المملكة المتحدة 127 ألفا و945، وهي أعلى حصيلة في أوروبا.

وقال كبير الأطباء في المملكة المتحدة، البروفيسور "كريس ويتي"، إن ذروة موجة الوباء الحالية "لا تزال غير مؤكدة"، حسبما أفادت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، ارتفعت الحالات اليومية في المملكة المتحدة بشكل حاد؛ حيث تسبب انتشار متحور "دلتا" الهندي في إصابة حوالي 95% من الحالات الجديدة.

وأكد وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" أن حملة التطعيم في البلاد ستشمل جميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، اعتبارا من الجمعة.

والإثنين، أرجأ رئيس الوزراء "بوريس جونسون" خطط رفع القيود الاحترازية حتى 19 يوليو/تموز المقبل، حتى يتم تطعيم المزيد من الناس.

المصدر | الأناضول