بعد تأييد الحكم بإعدامه.. والد أحمد عارف في رسالته له: فخور بك دائما

السبت 19 يونيو 2021 12:25 ص

نشرت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، رسالة من والد الدكتور "أحمد عارف" إلى نجله المحكوم عليه بالإعدام في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

وجاء في نص الرسالة: "إلى ابني البريء الدكتور أحمد عارف.. يا حبيب العمر.. والدك دائماً فخور بك منذ طفولتك وحتى تاريخه.. أكثر من 3 سنوات لم نرك أو نزورك في محبسك، ولكنك دائماً صورتك في قلبي وعقلي وأعيش ذكريات جميلة".

وتابع والد "عارف" في رسالته "إن الله يوفي الصابرين أجرهم بغير حساب لنعلم أن الله يختار لنا فضلاً ورحمة ويحب أن نرضى بما قدر وأمر كله خير.. أحمد عارف فخر لنا ولكل المصريين.. لا تحزن يا بني إن الله معنا في السراء والضراء.. وحفظك الله من كل سوء ومكروه".

واختتم الأب رسالته بـ"يا رب فرجاً قريباً ونصراً وشفاء لما في الصدور.. ربنا يحفظك من كيد الظالمين.. وللأحرار اللهم نجهم جميعاً من أيدي الظالمين.. أيها البريء تعلمنا من القرآن الكريم أن الله يمهل ولا يهمل.. يا رب.. يارب.. يا رب. الفرج والله المستعان".

و"أحمد عارف" هو أحد المتهمين الـ12 الذين أيدت محكمة النقض المصرية، في 14 يونيو/حزيران الجاري، حكم الإعدام بحقهم، ي القضية المعروفة إعلامياً بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية".

بينما خففت أحكاماً أخرى إلى المؤبد على 32 مواطناً كانوا محكومين بالإعدام في القضية ذاتها، ضمن 739 شخصاً (300 متهم محبوس و439 صدر ضدهم الحكم غيابياً) بينهم معارضون وسياسيون وقيادات بارزة في جماعة الإخوان المسلمين وصحفيون، خلص الحكم إلى إدانتهم جميعاً بلا استثناء.

وتعود أحداث القضية إلى 14 أغسطس/آب 2013، عندما فضت قوات اﻷمن اعتصام أنصار الرئيس الراحل "محمد مرسي" في ميداني رابعة العدوية والنهضة، ما أسفر عن سقوط ما يقرب من 900 قتيل في مذبحة اعتبرت اﻷكثر وحشية في تاريخ مصر الحديث، وصُنفت جريمة ضد الإنسانية.

وفي السياق، أصدرت 8 منظمات حقوقية مصرية بياناً موحداً أدانت فيه تورط النظام المصري في المزيد من أحكام الإعدام، وقالت الحملات والمنظمات الحقوقية الموقعة على البيان المشترك إن السلطات المصرية لا تزال تصر على توريط وإقحام النظام القضائي في معترك السياسة المصرية، مستخدمة إياه في إصدار أحكام يشوبها الطابع السياسي ضد معارضين للنظام الحاكم، في محاكم جماعية تفتقر لأدنى مقومات المحاكمات العادلة المعترف بها دولياً، لتصدر أحكام إعدام جماعية أيضاً عارضها المجتمع الدولي مراراً وتكراراً.

المصدر | الخليج الجديد+ العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد عارف مصر قضية فض رابعة إعدامات فض رابعة

مصر.. مستشار الرئيس التركي يربط أحكام إعدام "رابعة" بأزمة سد النهضة

عمرو واكد يعلق على أحكام إعدام رابعة