مراكز مكافحة الأمراض الأمريكية تصنف تحور كورونا الهندي كـ"مصدر قلق"

السبت 19 يونيو 2021 06:30 م

صنفت مكافحة الأمراض الأمريكية رسميًا تحور "دلتا" من فيروس "كورونا" على أنه "تحور مثير للقلق" ويجب مراقبته في الولايات المتحدة.

تم تحديد التحور للمرة الأولى في الهند ويعرف أيضًا باسم "B.1.617.2"، ويمثل الآن 10% من الحالات في الولايات المتحدة وينتشر بسرعة.

وأدى التحور إلى زيادة الحالات في الهند، كما أنه المهيمن حاليًا في المملكة المتحدة، مما أدى إلى تأخير إعادة فتح البلاد.

وقال الدكتور "سكوت جوتليب"، المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "إنه يتضاعف كل أسبوعين"، وأضاف إنه أكثر قابلية للانتقال من السلالات الأخرى ويبدو أنه يظل معديًا لفترات أطول من الوقت.

وتابع قائلًا: "هذا لا يعني أننا سنشهد زيادة حادة في الإصابات، لكن هذا يعني أنه سيهيمن، وأعتقد أن الخطر هو أن يؤدي لانتشار وباء جديد في الخريف".

وقال "جوتليب" إن لقاحي "فايزر" و"موديرنا" يبدوان فعالين بنسبة 88٪% تقريبًا ضد تحور "دلتا" بعد جرعتين، بينما يبدو أن لقاحات "جونسون آند جونسون" و"أسترازينيكا" فعالان بنسبة 60% تقريبًا، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

وفي السابق، صنفت مراكز مكافحة الأمراض تحور "دلتا" على أنه "متغير مثير للاهتمام"، مما يعني أن مسؤولي الصحة العامة كانوا يراقبون انتشاره في الولايات المتحدة بحذر.

وذكرت شبكة "سي إن إن" أن تصنيف "تحور مثير للقلق" يُعطى لسلالات الفيروس التي يعتقد العلماء أنها أكثر بروزًا وأكثر قابلية للانتقال أو تسبب مرضًا أكثر خطورة، وقد تكون الاختبارات والعلاجات واللقاحات أقل فعالية ضد هذه السلالات.

وفي الأسبوع الماضي، شجع "أنتوني فاوتشي"، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، الناس على التطعيم للحماية من تحور "دلتا"، قائلًا إنه ينتشر في الولايات المتحدة ويوشك على أن يصبح السلالة المهيمنة.

المصدر | ميدسكيب - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا تحور التحور الهندي تحور دلتا عدوى مراكز مكافحة الأمراض لقاح فايزر أسترازينيكا موديرنا

السعودية تبرر عدم وضوح آلية الحج: السبب تحورات كورونا

الولايات المتحدة قلقة من تهديد متحورات كورونا للانتعاش الاقتصادي

وفيات كورونا في الهند تلامس نصف مليون