مقرب من زعيم المافيا التركي يزعم: الإمارات حذرته من الاغتيال

الاثنين 21 يونيو 2021 08:48 م

زعم أحد المقربين من زعيم المافيا التركي الهارب "سادات بكر"، أن الأخير أوقف نشر الفيديوهات التي نسب فيها وقائع فساد لشخصيات بارزة في تركيا، "بعد تلقيه تحذيرا من الإمارات باحتمال تعرضه للاغتيال".

وقال "إمرة أولو"، المقيم حاليا في دبي، إن "السلطات الإماراتية أبلغت سادات بكر بأن هناك خطرا على حياته مثل تعرضه للاغتيال بسبب طبيعة الفيديوهات التي ينشرها".

وأضاف: "بكر الذي نشر 9 فيديوهات على مدار شهرين ماضيين، أوقف بث الفيديوهات بشكل مؤقت بسبب هذا الخطر الذي يحيط به".

وادعى "أولو": أن "سادات بكر سيعاود نشر الفيديوهات التي تفضح الحكومة التركية، ولكن عندما ينتقل إلى بلد جديد غير الإمارات".

وأكد زعيم المافيا التركي، الأسبوع الماضي، أنه "تم استدعاؤه من قبل مسؤولين إماراتيين بسبب كثرة الادعاءات المثارة بحقه"، مشيرا إلى أن المسؤولين أبلغوه أنه "كسائر الأجانب أعد ضيفا على بلادهم، نظرا لعدم وجود قرار من الإنتربول بحقه".

وأشار إلى أن المسؤولين أخبروه أيضا، أنه "لا توجد أي مشكلة تتعلق بوجوده في الإمارات أو مغادرتها".

وفي المقابل، أكد الكاتب بجريدة "يني شفق" التركية "محمد فراتش" أن ملفًا شاملًا يتعلق بـ "سادات بكر"، تم تقديمه بالفعل إلى الإنتربول.

وأضاف: "زعم بكر أنه غادر مكانه الذي يمكث فيه بسبب ارتفاع مستوى تقارير الاغتيال، وقال أيضًا إنه لم تكن هناك مكالمات من الإنتربول بخصوصه، لكنني سألت المسؤول الأمني عن هذا أيضًا (..) وقد تم بالفعل أيضًا تقديم ملف شامل خاص بسادات بكر إلى الإنتربول".

وأضاف: "الإنتربول أخذ بكر قيد التحقيق، وقد تصدر نشرة حمراء (بحقه) في أي لحظة".

وفي وقت سابق، قال موقع "إنتلجنس أونلاين" الاستخباري، إن القيادي  الفلسطيني المنشق عن حركة "فتح"، "محمد دحلان" المقيم في الإمارات، يستغل رجل المافيا التركي الهارب إلى دبي "سيدات بكر" في مهاجمة الرئيس "رجب طيب أردوغان" ورجاله وأعضاء الحكومة، وذلك بعد أن ساعده في رحلة الهروب من بلاده.

وهرب "بكر" إلى دبي قبل بضعة أسابيع، بينما كان يخضع للتحقيق في بلاده بتهم الابتزاز والنصب والجريمة المنظمة.

وألقت الشرطة التركية القبض على "بكر" عدة مرات في التسعينيات بتهمة إنشاء منظمة إجرامية، وفي عام 2005 ، حكم عليه بالسجن لمدة 14 سنة و5 أشهر و10 أيام.

وبينما كان في السجن، كان اسمه مدرجا أيضا في قضية "أرجينيكون"، وهي تحقيق في محاولة انقلابية مزعومة تورط فيها ضباط متقاعدون من الجيش وأكاديميون وموظفون بالدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا المافيا سادات بكر إمرة أولو دبي رجب طيب أردوغان

بعد لقائه مستشار الأمن الوطني الإماراتي.. أردوغان يفكر في لقاء بن زايد

تركيا تستهدف استرداد زعيم المافيا سيدات بيكر من الإمارات

انقطاع الاتصال بزعيم المافيا التركية سادات بكر في الإمارات

أنقرة تطلب من أبوظبي تسليم زعيم المافيا التركي سادات بكر