إنتلجنس أونلاين: دحلان يزعج أردوغان من دبي عبر رجل المافيا الهارب بيكر

الثلاثاء 25 مايو 2021 10:37 ص

قال موقع "إنتلجنس أونلاين" الاستخباري، إن القيادي الفلسطيني المنشق عن حركة "فتح"، "محمد دحلان" المقيم في الإمارات، يستغل رجل المافيا التركي الهارب إلى دبي "سيدات بيكر" في مهاجمة الرئيس "رجب طيب أردوغان" ورجاله وأعضاء الحكومة، وذلك بعد أن ساعده في رحلة الهروب من بلاده.

ووفق الموقع، فإنه منذ أسابيع يقوم "بيكر" بنشر مقاطع له عبر موقع "يوتيوب" ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الخليجية، يهاجم فيها "أردوغان" ورجاله.

وهرب "سيدات بيكر" رجل العصابات التركي إلى دبي قبل بضعة أسابيع، بينما كان يخضع للتحقيق في بلاده بتهم الابتزاز والنصب والجريمة المنظمة.

وكشفت مصادر "إنتلجنس أونلاين"، أن "بيكر" بدأ رحلة هروبه من تركيا ومحاكمها بالتسلل إلى الجبل الأسود، ثم مر عبر مقدونيا وكوسوفو والمغرب، قبل أن يصل إلى الإمارات العربية المتحدة.

وأشارت المصادر إلى أن "دحلان" الذي يعمل كمستشارا لولي عهد الإمارات "محمد بن زايد آل نهيان"، والمتهم بـ"التجسس"، سهل جزءًا من رحلة هروب "بيكر".

ووفق الموقع الاستخباري، فإن "دحلان" يعمل على تقريب أبوظبي من دول البلقان حيث يتمتع بشبكة اتصالات قوية.

وفي وقت سابق، اتهمت تركيا "دحلان" بالتجسس وإقامة علاقات مع منظمة "كولن" التي تصنفها أنقرة "إرهابية" وتتهمها بتنفيذ محاولة انقلاب فاشلة ضد "أردوغان" منتصف 2016.

ومنذ أسابيع ينشر الزعيم المافيوي "بيكر" مقاطع فيديو على "يوتيوب"، ويهاجم فيها أعضاء بالحكومة ومسؤولين في حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وألقت الشرطة التركية القبض على "بيكر" عدة مرات في التسعينيات بتهمة إنشاء منظمة إجرامية، وفي عام 2005 ، حكم عليه بالسجن لمدة 14 سنة و5 أشهر و10 أيام.

وبينما كان في السجن، كان اسمه مدرجا أيضا في قضية "أرجينيكون"، وهي تحقيق في محاولة انقلابية مزعومة تورط فيها ضباط متقاعدين من الجيش وأكاديميين وموظفين بالدولة.

المصدر | ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيدات بيكر زعيم مافيا تركيا أردوغان محمد دحلان دبي الإمارات

ماذا وراء تصنيف محمد دحلان كإرهابي مطلوب في تركيا؟

وزير الداخلية التركي ينفي مزاعم رجل المافيا الهارب للإمارات سيدات بيكر

الإمارات تستجوب زعيم المافيا التركي سيدات بيكر وتطلق سراحه

مقرب من زعيم المافيا التركي يزعم: الإمارات حذرته من الاغتيال

دورية استخباراتية: من منفاه في أبوظبي.. دحلان يحقق طموحات الإمارات بفلسطين