المنفي يحذر إيطاليا من التدخل في الشؤون الليبية

الثلاثاء 22 يونيو 2021 10:19 ص

حذر رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا "محمد المنفي" إيطاليا، من التدخل في الشؤون الداخلية للدولة، مطالبا روما باحترام مبادئ السيادة الداخلية ومراعاة علاقات حسن الجوار.

وانتقد "المنفي" إقدام الخارجية الإيطالية على عقد ملتقى مصالحة فوق الأراضي الإيطالية دون التنسيق مع المجلس الرئاسي الليبي.

وشدد "المنفي" في كتاب عاجل لوزيرة الخارجية الليبية "نجلاء المنقوش"، على ضرورة إلغاء ملتقى المصالحة بين وفد من الجنوب الليبي، وفق وسائل إعلام ليبية.

وأوضح في كتابه أن مخرجات ملتقى الحوار السياسي الليبي أوكلت إلى المجلس الرئاسي إطلاق مسار المصالحة الوطنية وذلك بتشكيل مفوضية وطنية عليا للمصالحة، مشيرا إلى قراره رقم (5) لسنة 2021 بإنشاء المفوضية الوطنية العليا للمصالحة.

ومطلع الشهر الجاري، انطلقت ملتقيات المصالحة الوطنية في ليبيا، بمشاركة كافة الليبيين من كل الأطياف والمكونات الاجتماعية، وتحت إشراف المجلس الرئاسي، في لقاءات تستهدف تحقيق المصالحة بين كافة الليبيين، بعد سنوات من الانقسام.

وكان الفرقاء الليبيون تمكنوا من المصادقة على سلطة انتقالية موحدة يرأس حكومتها "عبدالحميد الدبيبة"، ومجلسها الرئاسي "محمد المنفي"، وتسلمت مهامها في 16 مارس/آذار الماضي، على أن تجري انتخابات تشريعية ورئاسية نهاية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا محمد المنفي الخارجية الإيطالية نجلاء المنقوش المجلس الرئاسي الليبي إيطاليا

من اليونان.. المنفي يؤكد ضرورة مغادرة جميع الميليشيات الأجنبية ليبيا

يطير بعده للسيسي.. المنفي يصل إلى فرنسا ويلتقي ماكرون (فيديو)