نمر يهرب من صاحبه ويلجأ لمسجد بالقصيم السعودية

الأحد 1 نوفمبر 2015 06:11 ص

لم يجد نمر ملجأ غير مسجد في حي «خب القبر» شرق بريدة بمنطقة القسيم السعودية، بعد أن هرب من صاحبه، حيث فوجئ المصلون أثناء دخولهم للمسجد بوجود النمر، ما دفع المؤذن إلى تحذير المصلين بعدم دخول المسجد، تحسباً لأي هجوم من جانب الحيوان المفترس.

وقالت صحيفة الحياة اللندنية إن بعض رجال الحي، تواصلوا بشكل مباشر مع الشرطة التي حضرت للموقع، وأحالت القضية إلى أمانة القصيم التي أوضحت عبر بيان صحفي تلقى مركز العمليات والطوارئ فيها بلاغا من الدوريات الأمنية في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر الجمعة، «عن وجود نمر داخل أحد المساجد في مدينة بريدة، وتم توجيه فرقة الحيوانات السائبة بالتعامل مع الحال وفق ما تقتضيه».

وأوضح المركز الإعلامي في أمانة القصيم أن مالك النمر على رغم هروبه منه، حضر لاستلامه، وتم أخذ التعهدات اللازمة بحقه.

وكان أهالي الحي طالبوا الجهات الأمنية بإبعاد الحيوانات المفترسة عن المنازل، والاستراحات التي تكثر في الحي، مؤكدين أن «الكثير من الشباب بات يقتني حيوانات مفترسة في منزله أو استراحته من باب التباهي، وهم لا يدركون خطورتها على السكان».

ومدينة بريدة هي مقر الإمارة في القصيم وأكبر مدنها. وهي مدينة تجارية تقع على هضبة واسعة تنحدر من الغرب إلى الشرق بمعدل بسيط. وتقع تحديداً في أواخر منطقة نجد تقريباً في وسط منطقة القصيم. تحيط ببريدة مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية تحوي بينها بعض المنخفضات.

  كلمات مفتاحية

السعودية القصيم نمر

الكويت: مقتل خادمة فلبينية يجدد المطالب بسن تشريع يمنع اقتناء الحيوانات المفترسة في المنازل

عقوبات صارمة لمنتهكى حقوق الحيوان .. فأين حقوق الانسان؟