الأربعاء 23 يونيو 2021 03:40 ص

يحلم رئيس نادي برشلونة الجديد "خوان لابورتا"، بضم النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، إلى النادي الإسباني، للعب بجوار غريمه التقليدي "ليونيل ميسي".

وفي مقال نشرته صحيفة "آس" الإسبانية، فإنه "منذ عودة لابورتا لرئاسة برشلونة، استعاد الأخير البهجة والتميز".

وأشار المقال إلى أن "الوضع الاقتصادي لبرشلونة لا يسمح للابورتا بتنفيذ كل ما يدور في ذهنه، فالرجل مشغول منذ شهور في البحث عن تمويل لسداد ديون النادي، وهو على وشك الحصول عليه، وبينما يعمل الممولون عكس عقارب الساعة يسعى لابورتا لعقد صفقات جديدة تعيد برشلونة إلى أجواء المنافسة".

ووفق الصحيفة، فإن "تجديد عقد ميسي يسير على الطريق الصحيح، ووالد ميسي ووكيل أعماله موجود بالفعل في برشلونة، وهناك شبه اتفاق على الدفعات المادية بين الجانبين".

ولدى "ميسي" عروض على الطاولة، بما يقارب 3 أضعاف ما عرضه برشلونة على الساحر الأرجنتيني، لكن الأخير، على ما يبدو، يريد البقاء في منزله، لأن "لابورتا" منحه الحب الذي طلبه.

وتضيف الصحيفة، أن "لابورتا سمح الأسبوع الماضي لخياله بالتحليق، وحلم بصفقة تبدو مستحيلة، ويطمح إلى التشكيلة المثالية، بضم رونالدو إلى ميسي في برشلونة".

وبدأ "لابورتا" يحلم بصوت عال، ويصمم عملية من شأنها أن تدخل في تاريخ كرة القدم، الجمع بين الغريمين اللذين تألقا وطبعا باسميهما عقدا من كرة القدم العالمية.

ولم يُعرف، بحسب الصحيفة الإسبانية بعد، ما إذا كان "كريستيانو" سيقول نعم أم لا، لهذا الاقتراح، ووكيله "خورخي مينديز" لم يبلغه رسميا بعد.

وينتهي عقد "رونالدو"، البالغ من العمر 36 عاما، مع فريق "يوفنتوس" الموسم المقبل، ولم يتوصل نجم منتخب البرتغال لاتفاق بشأن تجديد عقده مع السيدة العجوز حتى الوقت الحالي، رغم اهتمام مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان بالحصول على خدماته.

ففي خطة "لابورتا" الجريئة، سيقدم برشلونة عددا من اللاعبين إلى يوفنتوس الإيطالي لإتمام الصفقة، وفي مقدمتهم الفرنسي "أنطوان جريزمان" والبرازيلي "كوتينيو" والإسباني "سيرجي روبيرتو".

وتكشف الصحيفة أن المحادثات لم تتطرق إلى كيفية دفع راتب "صاروخ ماديرا" والبالغ في يوفنتوس نحو 30 مليون يورو.

وفي حال تم إحراز تقدم في المفاوضات، سينقل النقاش إلى الراتب الذي يمكن أن يسدد من رواتب اللاعبين الذين سينتقلون إلى "اليوفي"، ومما لا شك فيه أنه في حال نجاح "صفقة العصر" فإن دخل البرسا سيتضاعف بوجود "ميسي" و"رونالدو".

وأطلقت الصحيفة الإسبانية على الصفقة صفة "المستحيلة"، ولكنها مثيرة وجاذبة وتحول البرسا إلى فريق شبه مثالي، فمن يفكر بجمع "رونالدو" و"ميسي" معا هو "عبقري"، ناهيك عن الدافعية التي ستعطيها عودة "رونالدو" لليغا التي تيتمت عندما رحل "الدون" إلى الدوري الإيطالي.

وختمت "آس" مخاطبة "لابورتا": "كن واقعيا.. اطلب المستحيل".

وانضم "رونالدو"، إلى يوفنتوس، صيف العام 2018، قادما من ريال مدريد بعقد يمتد حتى يونيو/حزيران 2022، ونال مع يوفنتوس لقبين في الدوري الإيطالي، ولقبا في كأس إيطاليا ولقبين في كأس السوبر الإيطالي.

وسجل النجم البرتغالي 101 هدف في 133 مباراة.

ورغم فوز "رونالدو" مع ريال مدريد بـ4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، منها 3 متتالية، إلا إنه فشل في قيادة يوفنتوس للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996.

المصدر | الخليج الجديد