الأربعاء 23 يونيو 2021 06:04 ص

وافق مجلس الوزراء السعودي، على الترخيص لأول بنكين رقميين في المملكة، ضمن رؤية 2030.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن مجلس الوزراء انتهى إلى قيام وزير المالية "محمد الجدعان"، بإصدار الترخيص اللازم لكل من بنك "إس.تي.سي"، تحت التأسيس، والبنك السعودي الرقمي، تحت التأسيس، وفقا للمادة الثالثة من نظام مراقبة البنوك.

وقال "الجدعان" إن موافقة مجلس الوزراء تأتي ضمن أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، وهو جزء من خطة إصلاح اقتصادية ضخمة تعرف برؤية المملكة 2030.

وأضاف عبر "تويتر" أن هذه الأهداف تسعى لتطوير بنية تحتية رقمية أكثر كفاءة مع تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص العمل في القطاع المالي.

 

واعتبر "الجدعان" أن الخطوة تأتي في إطار تطوير منظومة القطاع المالي والمساهمة في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني، من خلال فتح المجال أمام شركات جديدة لتقديم الخدمات المالية.

والشهر الجاري، أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" (البنك المركزي)، استكمال الإجراءات المتعلقة بدراسة طلبي ترخيص بنكين رقميين محليين لمزاولة الأعمال المصرفية الإلكترونية في البلاد.

وحتى الآن، رخص البنك المركزي في الفترة الماضية 16 شركة مالية لتقديم خدمات المدفوعات والتمويل الاستهلاكي ووساطة التأمين الإلكترونية.

ويشهد القطاع المصرفي السعودي تطورا ملحوظا في الخدمات الالكترونية، وتعمل السعودية مع الإمارات على إطلاق عملة رقمية لتسهيل التحويلات بين بنوك البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + واس