روسيا: الانتهاء قريبا من المسائل الفنية لفتح الطيران مع المنتجعات المصرية

الخميس 24 يونيو 2021 10:52 م

توقع وزير الصناعة والتجارة الروسي "دينينس مانتوروف"، الخميس، الانتهاء من المسائل الفنية بشأن فتح حركة الطيران من روسيا إلى المنتجعات المصرية قريبا.

وقال "مانتوروف" للصحفيين في موسكو: "في الوقت الراهن تجري عملية الانتهاء من المسائل الفنية - التحضير للموافقة على المرسوم، والذي سيكون مطلوبا من أجل اعتماد هذه الوثيقة من قبل الرئيس. لذلك، أعتقد أن زملاءنا في وزارة النقل والجهات المعنية، التي تتعامل مع قضايا أمن الطيران سينتهون منها قريبًا مع زملائهم المصريين، وسنكون قادرين على استئناف هذه الرحلات مباشرة إلى المنتجعات في مصر".

واستأنفت روسيا حركة الطيران إلى العاصمة المصرية فقط في سبتمبر/أيلول الماضي بعد توقف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بقرار من الأخيرة، منذ خريف 2015، في أعقاب تفجير طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء ومصرع من فيها.

وأدى تفجير الطائرة، آنذاك، إلى وفاة 224 شخصا كانوا على متنها معظمهم سياح روس، فيما أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن تفجيرها.

وتسعى مصر لاستكمال الإجراءات الأمنية في مطاري الغردقة وشرم الشيخ لاستئناف وصول الرحلات الروسية للمقاصد السياحية على شواطئ البحر الأحمر.

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا مصر موسكو مصر للطيران

روسيا تتوقع استئناف الرحلات إلى المنتجعات السياحية المصرية قريبا

بعد انقطاع 6 سنوات.. بوتين يرفع حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية

بعد زيارة خبراء صحيين لمصر... روسيا ستبت في استئناف الرحلات للمنتجعات المصرية

روسيا تعلن بدء تسيير رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة المصريتين

روسيا: ارتفاع ملحوظ في صادراتنا إلى بلدان شمال أفريقيا