روسيا تتوقع استئناف الرحلات إلى المنتجعات السياحية المصرية قريبا

الاثنين 12 أبريل 2021 11:13 ص

قال وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، إنه يتوقع استئناف رحلات بلاده إلى المنتجعات السياحية المصرية قريبا، وذلك بعد توقفها قبل سنوات بسبب تفجير طائرة ركاب روسية.

جاء ذلك في تصريحات وفي حديث أدلى به لصحيفة "الأهرام" عشية زيارته إلى مصر، الإثنين، قائلا إن هناك "آفاقا واعدة" في مجالات كثيرة للعلاقات الروسية المصرية، وبالأخص في السياحة.

وأضاف: "منذ سنوات أصبحت المنتجعات المصرية وجهة مفضلة للسياح الروس، ويشكل تدفق السياح الأجانب إلى مصر مصدرا مهما للدخل القومي".

وأوضح: "في هذا الصدد أود أن أكرر اهتمامنا باستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والمنتجعات المصرية.. فخلال السنوات الأخيرة قام المتخصصون المعنيون بعمل مشترك كبير وقوى في هذا الاتجاه، ولذا أتوقع أن الرحلات الجوية من روسيا إلى الغردقة وشرم الشيخ ستستأنف قريبا".

وأعلنت روسيا أكثر من مرة عزمها استئناف رحلاتها الجوية إلى المنتجعات السياحية المصريية، لكنها لم تنفذ تعهداتها، لأسباب غالبيتها أمنية.

والأحد، أعلن وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، أن بلاده تعول على قرب اتخاذ موسكو قرار استئناف الرحلات الجوية بين روسيا والمنتجعات المصرية.

وقررت روسيا تعليق رحلاتها الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة منذ حادث تفجير طائرة ركاب روسية في سيناء، أكتوبر/تشرين الأول 2015، إثر إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وأدى تفجير الطائرة، آنذاك، إلى وفاة 224 شخصا كانوا على متنها معظمهم سياح روس، فيما أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن تفجيرها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا مصر لافروف السياحة المنتجعات السياحية سيرجي لافروف

روسيا تدقق في تدابير السلامة بمطارات مصرية

مباحثات مصرية روسية بين السيسي ولافروف

مصر تؤكد حرصها على استمرار دعم العلاقات مع روسيا

موسكو تتوقع استئناف الرحلات الروسية إلى المنتجعات المصرية قريبا

بعد 6 سنوات من التوقف.. اتفاق مبدئي لعودة الطيران الروسي لمصر

وزير الطيران المصري: عودة السياحة الروسية لشرم الشيخ والغردقة خلال 10 أيام

روسيا: الانتهاء قريبا من المسائل الفنية لفتح الطيران مع المنتجعات المصرية

بعد انقطاع 6 سنوات.. بوتين يرفع حظر الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية