إطلاق موسم صيف السعودية بـ11 وجهة سياحية

الجمعة 25 يونيو 2021 08:51 م

أطلقت هيئة السياحة السعودية، الخميس، برنامج "صيف السعودية 2021" تحت شعار "صيفنا على جوك" والذي يستمر حتى نهاية سبتمبر /أيلول المقبل.

وذلك في 11 وجهة سياحية غنية بالتنوع الطبيعي والأجواء الرائعة، يُقدم من خلالها ما يزيد على 500 تجربة سياحية، عبر أكثر من 250 شريكاً من القطاع الخاص.

وتلبي الوجهات المتنوعة والغنية بالخيارات الواسعة تطلعات السياح من داخل السعودية وخارجها، فمن أجواء الأنشطة والفعاليات البحرية على شواطئ "جدة وينبع وأملج ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، إلى الأجواء الباردة والمعتدلة في مرتفعات "الطائف والباحة وعسير"، إلى المناطق التاريخية والتراثية في "تبوك والعلا والأحساء"، إلى قلب المملكة النابض في "الرياض".

ويُمكِن للسياح الاختيار من بين الوجهات والباقات السياحية العديدة عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق "روح السعودية" الذي يوفر زخماً من المعلومات بعدة لغات.

من جانبه، قال وزير السياحة "أحمد الخطيب"، إن انطلاقة برنامج الصيف لهذا العام "تؤكد عزم القطاع السياحي في السعودية على المضي قدماً في تحقيق مستهدفاته الطموحة التي تتوافق مع (رؤية المملكة 2030)؛ والساعية لترسيخ مكانة السعودية كواحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى المنطقة والعالم، رغم التحديات التي تواجه القطاع السياحي العالمي إثر جائحة كورونا".

وأضاف أن انطلاقة البرنامج وتوالي البرامج والأنشطة تسهم في تعزيز جهود القطاع الرامية إلى تطوير الوجهات السياحية وتوفير الفرص الاستثمارية، والوظائف الدائمة والموسمية للمجتمعات المحلية، ما سيسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية صيف السعودية

إيكونوميست: سياحة الصيف مسيسة.. والدليل تركيا والسعودية

مؤشر السوق السعودية يتجاوز 11 ألف نقطة للمرة الأولى منذ 2014