ترامب: الصين وروسيا وإيران تذل أمريكا في عهد بايدن

الأحد 27 يونيو 2021 03:32 م

اعتبر الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب" أن الصين وروسيا وإيران "تذل الولايات المتحدة" خلال رئاسة "جو بايدن"، مجددا اتهامه للديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال "ترامب"، خلال تجمع لمناصريه في أوهايو: "الصين، روسيا وإيران يذلون بلدنا. جو بايدن يذل بلدنا أمام أعيننا"، واصفا انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأخيرة بالـ"الكذبة الكبرى"، وهو ادعاء أثبتت الهيئات الفدرالية الأمريكية والمحاكم عدم صحته.

وحضر "ترامب" تجمع أوهايو دعما للمرشح الجمهوري "ماكس ميلر"، المساعد السابق للبيت الأبيض وحليف الرئيس الأمريكي السابق، والذي يخوض الانتخابات ضد النائب "أنطوني جونزاليس" في الانتخابات التمهيدية الجمهورية بالولاية لمنطقة الكونجرس السادس عشر.

وأثار "جونزاليس" غضب "ترامب"، في وقت سابق من هذا العام، عندما صوّت لعزل الرئيس آنذاك بتهمة التحريض على تمرد 6 يناير/كانون الثاني، عندما اقتحم الآلاف من أنصار "ترامب" مبنى الكونجرس (الكابيتول) في 6 يناير/كانون الثاني الماضي، بعد أن تجمعوا رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

وأدى الاقتحام إلى عمليات إخلاء وإغلاق لمبنى الكابيتول، وتعطل جلسة مشتركة للكونجرس لفرز الأصوات الانتخابية وإضفاء الطابع الرسمي على فوز "جو بايدن".

وقرر مجلس النواب آنذاك عزل الرئيس "دونالد ترامب" بتهمة التحريض على التمرد، ولكن مجلس الشيوخ برأ الرئيس السابق لاحقا.

ولم يعلن "ترامب" حتى الآن خططه بشأن مستقبله السياسي، لكن تقارير متعددة أفادت سابقا باحتمال ترشحه لانتخابات الرئاسة عام 2024، أو المشاركة في انتخابات الكونجرس عام 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب جو بايدن ماكس ميلر أوهايو الولايات المتحدة روسيا الصين إيران

بيلوسي تعلن تشكيل لجنة تحقيق في اقتحام أنصار ترامب للكونجرس

دوافع روسيا وإيران لصفقة القمر الصناعي عالي التقنية؟

هونج كونج.. بايدن يمدد عقوبات ترامب ضد الصين

التبادل التجاري بين روسيا والصين يرتفع 28% في 6 أشهر

روسيا ردا على تصريحات مسؤول أمريكي: تهديد خطير للغاية