أمريكا تعترف بتعرض قواتها لهجمات في سوريا.. وتؤكد: لا إصابات

الاثنين 28 يونيو 2021 11:23 م

اعترف المتحدث باسم التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، مساء الإثنين، بتعرض القوات الأمريكية في سوريا لـ"هجمات صاروخية متعددة"، لكنه شدد على عدم وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح.

وقال الكولونيل "واين ماراتو"، في تغريدة عبر "تويتر"، إنه "في حوالي الساعة 7:44 مساءً بالتوقيت المحلي، تعرضت القوات الأمريكية في سوريا لهجمات بصواريخ متعددة".

وأضاف: "لا توجد إصابات ويتم تقييم الأضرار". وتابع المتحدث: "سنقدم تحديثات عندما يكون لدينا مزيد من المعلومات".

وفي وقت سابق، الإثنين، تعرض حقل "العمر" النفطي في دير الزور السورية، بقصف بالقذائف والصواريخ، وهو الحقل الذي تتخذه القوات الأمريكية كقاعدة لها هناك.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن عدة قذائف مدفعية سقطت في حقل "العمر" النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها؛ ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستهدف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

يأتي هذا فيما قالت مصادر إن ميليشيات مقربة من "الحشد الشعبي" العراقي في منطقة غرب الفرات استهدفت القاعدة الأمريكية من مواقعها في ريف دير الزور.

وليل الأحد - الإثنين، سقط 4 قتلى إثر قصف أمريكي على الحدود العراقية مع سوريا، وطال القصف لواء 46 في "الحشد الشعبي"، الموالي لطهران.

وأفاد بيان صاد عن "كتائب سيد الشهداء" (أحد فصائل الحشد الشعبي) بـ"مقتل 4 عناصر من القوات جراء العدوان الأمريكي".

وهدد البيان بأن "كتائب سيد الشهداء ستذهب مع الاحتلال الأمريكي إلى حرب مفتوحة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف قاعدة أمريكية دير الزور استهداف مليشيات إيرانية

الكاظمي يعتبر القصف الأمريكي انتهاكا للسيادة العراقية.. والحشد يتوعد بالثأر

أمريكا: لا نريد تغيير نظام الأسد وإنما تقويم سلوكه

هل سيكون الانسحاب من سوريا خطوة بايدن التالية؟