تفاؤل تركي باستقبال ملايين السياح خلال موسم الصيف

الثلاثاء 29 يونيو 2021 12:36 ص

أبدى رئيس اتحاد وكالات السفر التركية "فيروز باغلي قايا" تفاؤلًا بأن تستقبل البلاد ملايين السياح خلال الموسم الصيفي.

وقال "قايا" في حوار مع "الأناضول": إنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد السياح الروس القادمين إلى تركيا حتى نهاية هذا العام من 4.5 إلى 5 ملايين، والسياح الألمان من 2.5 إلى 3 ملايين.

وأوضح أنه في حال لم تحدث أي تطوّرات سلبية بخصوص وباء كورونا واستمرار الرحلات الجوية الروسية إلى تركيا، فمن المتوقع زيادة الإقبال الروسي في الصيف واستمراره حتى نهاية الخريف، مُشيرًا إلى توقعهم استمرار الموسم السياحي حتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأشار "باغلي قايا" إلى أن عدد السائحين الروس الذين زاروا تركيا عام 2019 وصل إلى سبعة ملايين.

وأكد أن الموسم السياحي الروسي في تركيا بدأ متأخرًا هذا العام بسبب قيود السفر، وهو ما سيُؤدي بالضرورة إلى عدم إمكانية الوصول إلى معدّلات الإقبال نفسها التي شهدها عام 2019.

وأشار "باغلي قايا" إلى رفع ألمانيا قيود السفر إلى المناطق التي تسجّل أعداد إصابات مُنخفضة اعتبارًا من أول يوليو/تموز المقبل.

وتابع: تنطبق على تركيا كل المعايير التي حدّدتها ألمانيا للبلدان التي ستُرفع عنها قيود السفر. لذلك نتوقع أن ترفع برلين قيود السفر إلى تركيا بالكامل في أول يوليو/تموز المقبل.

وأفاد بأن عدد السيّاح الألمان في تركيا بلغ خمسة ملايين عام 2019، لافتًا إلى أن تركيا من الوجهات السياحية المُهمة التي يتابعها السوق الألماني باهتمام.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

تركيا سياح ألمانيا روسيا

تركيا تؤكد استعدادها لتأمين السياح الروس من كورونا

في تركيا.. فنادق تحظر تسكين مجموعات الرجال

تركيا تسعى لاستقطاب 50 مليون سائح بحلول 2023