الأردن يرفض قرضا من البنك الدولي بقيمة 75 مليون دولار

الثلاثاء 29 يونيو 2021 01:01 م

أعلن وزير الزراعة الأردني، "خالد حنيفات"، عن رفض بلاده مشروع قرض من البنك الدولي، بقيمة 75 مليون دولار؛ لتمويل مشروعات زراعية في البلاد.

وأرجع "حنيفات" قرار الرفض إلى أن المشروع الذي اقترحه البنك الدولي لا يعود بالنفع على الزراعة الأردنية.

وأضاف، خلال استضافته في برنامج "جلسة علنية" الذي تبثه قناة المملكة، أن "التصميم القديم للمشروع المقترح من البنك بعيد جدا عن تقاطعات خطط تعمل الحكومة على تنفيذها"، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على التفكير في مشروع جديد.

من جانبه، قال المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي "ساروج كومار جها"، إن "البنك والأردن يعملان معا لتنفيذ مشروع جديد يسهم في خلق المزيد من فرص العمل في الريف، والتحول نحو الأغذية الزراعية".

وكان البنك الدولي، أعلن الأسبوع الجاري، موافقته على تقديم تمويل إضافي للأردن، بقيمة 290 مليون دولار؛ لتمكينه من مساعدة المتضررين من التأثيرات الاقتصادية الناجمة عن جائحة "كوفيد-19".

والشهر الجاري، وافق البنك الدولي، على برنامج بقيمة 500 مليون دولار لتحفيز الاستثمار العام والخاص في الأردن من أجل تحقيق التعافي الأخضر والشامل من جائحة "كورونا".

والتمويل الجديد هو جزء من حزمة تمويلية بقيمة 1.1 مليار دولار، أعلن البنك الدولي مؤخرا أنها ستقدم في شكل قروض ومنح للأردن، لمساندته في الاستجابة للجائحة والتعافي منها.
 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن البنك الدولي وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات كورونا

لمواجهة كورونا.. البنك الدولي يمول الأردن بـ290 مليون دولار