السيسي يطالب بوضع كل قرية تحت مسؤولية ضابط جيش

الأربعاء 30 يونيو 2021 03:47 م

طالب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، بوضع كل قرية تحت مسؤولية ضابط من ضباط الجيش؛ لمتابعة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة" المعنية بتطوير الريف المصري.

وقال "السيسي": "كنت أتمنى أن المسؤولين عن تطوير كل قرية ضمن المرحلة الأولى من المبادرة يكونوا موجودين.. 1500 قرية عدد كبير، على الأقل المراكز.. المرحلة الأولى تضم 52 مركزا والمسؤول عن كل مركز سواء من القطاع المدني أو العسكري يكون موجود معانا".

وأضاف: "أنا بقترح يكون في كل قرية ضابط مسؤول عنها ونشوف مين اللي هيعمل حاجة حلوة"، وفق وسائل إعلام محلية.

وأكد الرئيس المصري، خلال احتفالية تفقد المعدات المشاركة بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف، أنه تم رصد 200 مليار جنيه بكل مرحلة من مراحل تنفيذ هذا المشروع القومي.

وأشار "السيسي" إلى أن حجم الجهد لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري كبير، وموارده كبيرة جدا، ويتم إنفاقها في مدة زمنية، أتمنى أن تكون 3 سنوات.

وتابع: "نسعى لتغيير حقيقي لحال أهلنا في المرحلة الأولى والثانية والثالثة من المبادرة.. 52 مركزا في المرحلة الأولى ومش هنسى بتوابعهم.. بنعمل ده علشان ده واجبنا تجاه بلدنا.. وكل مسؤول يشارك معانا سواء الكهرباء أو الإسكان أو الزراعة أو الري".

وتهدف مبادرة "حياة كريمة" التي تبناها "السيسي" قبل شهور، إلى إدخال خدمات الصرف الصحي إلى القرى المحرومة، وبناء مجمعات خدمية في الريف المصري، تضم مكاتب للبريد والسجل المدني والشهر العقاري والتموين، إضافة إلى خدمات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر السيسي حياة كريمة الريف المصري

الحكومة المصرية تعترف: ثلثا سكان الريف بدون صرف صحي