مسؤول سعودي سابق: عايشت اختراق متطرفين لوزارتي الداخلية والإعلام

الخميس 1 يوليو 2021 01:10 م

كشف المستشار الأمني السابق في مكتب وزير الداخلية السعودي، "سعود المصيبيح" عن تعرض "جهات حساسة بالدولة بينها وزارتا الداخلية والإعلام لاختراقات من قبل متطرفين" في وقت سابق، دون توضيح طبيعة الاختراقات.

جاء ذلك في مقابلة أجراها "المصيبيح" على قناة الإخبارية السعودية الحكومية.

وقال "المصيبيح": "للأسف وهذه أقولها أيضا أننا شهدنا اختراق جهات حساسة جدا حتى وزارة الداخلية اخترقت، أنا في فترة من الفترات كنت شاهد عيان على هذا الموضوع وبلغت سمو الأمير نايف الله يرحمه على هذه الاختراقات".

وأضاف: "للأسف كان هناك عمل بغيض، حتى المناصحة تم اختراقها تم تحويل المناصحين واستدعاء مشايخ آخرين يوجهون الطلبة توجيها آخر، للأسف حتى الإرهابيين أنفسهم كان يصرف عليهم صرف هائل.."، وفق ما تابعته شبكة "سي إن إن".

وتابع قائلا: "أنا أتذكر مقابلة الأمير نايف الله يرحمه مع جريدة السياسة بقت 3 أو 4 أيام لم تبث كالمتّبع في وكالة الأنباء السعودية لأنهم في الحقيقة حاولوا عدم بثها، وحتى لو لم يتابع الأمير نايف الله يرحمه هذا الموضوع بنفسه وجهني أن اتصل على وزارة الإعلام وأتابع معهم ما كان ليتم بثه".

واستطرد: "وزارة الإعلام لما تكلمت معهم قالوا والله نحن أرسلناها إلى جهات أخرى عليا لكن التأثير كان أيضا في جهات أخرى لأنهم كانوا يدركون خطورة هذا الكلام".

وأردف: "إذا كان علماؤنا المعروفون كانوا يسمونهم علماء سلطان لمحاولة نزع الشرعية منهم وإصدار فتاوى خاصة فيهم وتوجه للشباب والذهاب لهم، نحن الآن أمام مرحلة تنوير عظيمة قادها سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله عندما قال لا نريد تطرفا من جهة ولا نريد انحلالا من جهة وقالها سيدي سمو ولي العهد لن نعود إلى حقبة 1979..".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اختراق وزارة الداخلية وزارة الإعلام متطرفين

سعودي يستولي على 10 ملايين دولار من اختراق موقع حكومي‎

إعلام عبري يكشف تعاونا سعوديا إسرائيليا لاختراق هاتف

بلومبرج: اختراق السعودية لتويتر وراء اعتقال السدحان ومعارضين آخرين

اختراق سعودي حسابات مشاهير أمريكيين بتويتر لترويج الدعايات