الكويت تستأنف الطيران مع 12 دولة.. وتحذيرات من تفشي دلتا

الخميس 1 يوليو 2021 02:02 م

تستأنف الكويت، الخميس، الرحلات الجوية المباشرة مع 12 دولة، وسط تدابير احترازية، ومخاوف من تسلل السلالة المتحورة "دلتا" من فيروس "كورونا".

ويشمل القرار كلا من بريطانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وإيطاليا والنمسا وفرنسا وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك وألمانيا واليونان وسويسرا.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، "سعد العتيبي"، إن قرارات تعليق واستئناف الرحلات الجوية المباشرة لبعض الدول تأتي بناء على تعليمات السلطات الصحية الكويتية، نظرا إلى الوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس "كورونا".

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أن السعة التشغيلية للرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي تصل إلى 3500 راكب تقريبا بشكل يومي، مشددا على عدم السماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد ما لم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، اعتبارا من 1 أغسطس/آب المقبل.

من جانبه، طالب رئيس اللجنة الاستشارية لمواجهة كورونا(حكومية)، "خالد الجارالله"، بالمبادرة للتطعيم، محذرا من تفشي سلالة "دلتا" وتأثيرها على المنظومة الصحية في البلاد.

وأضاف أن المصارحة في وصف الحالة الوبائية ليس ترويعاً، وأن الوضع مدعاة لتحمل الجميع مسؤولية الإلتزام بتوجيهات الدولة الصحية والوقائية.

وقبل أيام، بدأت السلطات الكويتية، تنفيذ قرار منع غير المطعمين ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، من دخول التجمعات والمراكز التجارية في أنحاء البلاد.

والشهر الماضي، أعلنت السلطات الكويتية رصد إصابة بعض الحالات في البلاد بالمتحور الهندي "دلتا" من فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت مطار الكويت الدولي الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية فيروس كورونا دلتا

خلت من العرب.. الكويت تعيد تسيير رحلات جوية مباشرة لـ12 دولة

رغم ضعفها.. الصحة العالمية تقر لقاحات صينية للسفر

بينها مصر والمغرب.. الكويت تدرس إعادة فتح الطيران المباشر مع دول جديدة