أسعار النفط تتجاوز مستوى 75 دولارا للبرميل

الخميس 1 يوليو 2021 08:56 م

ارتفعت أسعار النفط إلى أكثر من 75 دولارا للبرميل ،الخميس، في تعاملات نيويورك، في حين تترقب الأسواق قرار تجمع أوبك+ للدول المصدرة للنفط في وقت لاحق بشأن مستويات الإنتاج خلال الشهور المقبلة.

وارتفع سعر التعاقدات الآجلة للنفط في نيويورك بنسبة 2.7%، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 2018 في الوقت الذي توصلت فيه روسيا والسعودية، اللتان تقودان تجمع أوبك+ إلى اتفاق أولي لزيادة الإنتاج تدريجيا، لكن مازالت المفاوضات بشأن الاتفاق النهائي مستمرة، بحسب وفود مشاركة في الاجتماع الوزاري المنعقد الخميس عبر الإنترنت.

وبحسب المصادر، فإن المقترح المعروض للنقاش يتضمن زيادة إنتاج دول أوبك+ بمقدار مليوني برميل يوميا خلال الفترة من أغسطس/آب إلى ديسمبر /كانون الأأول المقبلين.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات بورصة نيويورك بنسبة 2.7% إلى 75.45 دولار للبرميل تسليم أغسطس/آب المقبل، بعد تداوله بسعر 75.12 دولار للبرميل في الساعة الثانية عشر ونصف تقريبا من ظهر اليوم.

وارتفع سعر خام برنت القياسي للنفط العالمي في تعاملات بورصة لندن بنسبة 1.8% إلى 75.97 دولار للبرميل تسليم سبتمبر/أيلول المقبل.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أسعار النفط النفط

أوبك+ تتوقع عجزا في المعروض النفطي خلال 2021

75 دولارا للبرميل.. الرابحون والخاسرون في سوق النفط