التحالف يعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية جنوبي السعودية

الجمعة 2 يوليو 2021 06:33 ص

أعلن ‏‎التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، باتجاه السعودية.

ووفق بيان للتحالف، أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، "تم اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة تابعة للمليشيا الحوثية الإرهابية بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه خميس مشيط (جنوبي المملكة)".

وأضاف البيان أن "ميليشيا الحوثي مستمرة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وأن التحالف يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على ما ذكره التحالف.

والخميس، أعلن ‏‎التحالف العربي، في بيانين، اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه جنوبي السعودية.

واعتاد الحوثيون إعلان إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، مقابل تصريحات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن، بإحباط هذه الهجمات.

ومنذ 19 يونيو/حزيران الماضي، شهدت المملكة إعلانات شبه متتالية عن إحباط مسيرات حوثية مفخخة، لا سيما تجاه المنطقة الجنوبية المتاخمة للحدود مع اليمن، تجاوز مجموعها قرابة 45.

وفي 18 من الشهر ذاته، قالت المتحدثة باسم مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان "ليز ثروسل"، في بيان، إن جماعة الحوثي شنت 128 ضربة بطائرات مسيرة، وأطلقت 31 صاروخا باليستيا على السعودية، منذ بداية العام الجاري.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف التحالف العربي الحوثي اليمن الحرب في اليمن

التحالف يعلن إحباط هجوم حوثي جديد على السعودية

الثاني في 24 ساعة.. التحالف يعترض طائرة حوثية باتجاه خميس مشيط السعودية

التحالف: اعتراض وتدمير 3 مسيّرات مفخخة أطلقها الحوثيون على المملكة

مخاوف من ترحيل السعودية 800 ألف يمني في الجنوب