السيسي يفتتح "3 يوليو".. أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط

السبت 3 يوليو 2021 10:45 ص

افتتح الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت، قاعدة "3 يوليو" البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي للبلاد، بحضور قيادات ومسؤولين عرب وأجانب.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، في بيان، بأن القاعدة من "أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة علي الأمن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية والغواصات والمجهود الجوي".

واعتبر البيان افتتاح قاعدة "3 يوليو"، "إضافة جديدة لمنظومة القواعد البحرية المصرية"، مشيرا إلى أنه يأتي "ضمن خطة التطوير الشاملة للقوات البحرية؛ بحيث تكون نقاط ارتكاز ومراكز انطلاق للدعم اللوجستي لها في البحرين الأحمر والمتوسط لمجابهة أي تحديات ومخاطر قد تتواجد بالمنطقة، وكذلك مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية".

وكانت وزارة الدفاع المصرية نشرت فيديو تقديمي للقاعدة، قالت فيه إنها ستكون "نطاقا عسكريا متكاملا يشكل قاعدة انطلاق لحماية مقدرات الأمة المصرية على طول الاتجاهين الاستراتيجين الشمالي والغربي".

وأوضحت الوزارة آنذاك أن قاعدة "3 يوليو" ستشهد تنفيذ المناورة "قادر 2021"، التي تعد من أضخم وأكبر المناورات فى الجيش المصرى.

وهذه هي القاعدة الكبيرة الثانية التي يعلن الجيش المصري عن إنشائها، خلال السنوات الأخيرة، بعد قاعدة "محمد نجيب" بمنطقة الحمام، شمال غربي البلاد، التي تم افتتاحها في 22 يوليو 2017.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي 3 يوليو البحر المتوسط بسام راضي

خطف أولاده وأحفاده الأضواء.. بن زايد يشهد تدشين قاعدة "3 يوليو" بمصر