صحة أبوظبي وكلاليت الإسرائيلية توقعان مذكرة تفاهم في مجال الرعاية الطبية

السبت 3 يوليو 2021 06:55 م

وقعت دائرة صحة أبوظبي، السبت، مذكرة تفاهم مع "خدمات الصحة الشاملة" "كلاليت"، أكبر مزود للرعاية الصحية في إسرائيل وثاني أكبر مزود للرعاية الصحية عالميا.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تمهيد الطريق أمام مزيد من التعاون بين البلدين في القطاع الصحي وتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في الرعاية الصحية.

ووفق الوكالة؛ تمثل مذكرة التفاهم أساساً لتعاون وثيق في جملة من المجالات لا سيما الصحة الرقمية، برنامج الأطباء الزائرين، التعليم الطبي المستمر، والإحالات للمرضى الدوليين والبحوث والمسارات السريرية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الجهود المشتركة للمضي قدماً باستراتيجية الصحة الرقمية وتشغيل وتنفيذ برامجها القائمة على الذكاء الاصطناعي والتحليلات الصحية المتقدمة وتقديم الخدمات للمرضى وتقييم حالتهم عن بُعد وتبادل المعارف والخبرات بين المتخصصين في الرعاية الصحية من كلا الجانبين من خلال برنامج الطبيب الزائر والتطبيب عن بُعد، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة مشتركة في المجالات ذات الصلة.

وتتطلع الاتفاقية إلى "إثراء التعاون في التجارب السريرية وتوحيد الجهود لدفع عجلة البحث والابتكار في الإمارة بما يساهم في خلق بيئة بحثية منتجة تشجع المشاريع البحثية القيمة، فضلاً عن رفد جهود الإمارة لإرساء مكانتها كمركز رائد لعلوم الحياة ووجهة رائدة على خارطة السياحة العلاجية العالمية".

وتوصلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/آب الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم توقيعه رسميا منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، في البيت الأبيض.

ومنذ إعلان التوصل إلى اتفاق بين الجانبين، وقعت العديد من الاتفاقيات بين إسرائيل والإمارات بمجالات عدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كلاليت صحة أبوظبي الإمارات التطبيع الإماراتي الإسرائيلي الرعاية الصحية إسرائيل تطبيع

بدء تنفيذ اتفاق بين الاتحاد للطيران الإماراتية والعال الإسرائيلية