بعد مشاركته في افتتاحها.. بن زايد يعرب عن سعادته بقاعدة 3 يوليو المصرية

السبت 3 يوليو 2021 09:22 م

أعرب ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" عن سعادته بحضور افتتاح قاعدة "3 يوليو" البحرية المصرية والتي افتتحها الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، السبت.

وقال "بن زايد" في تغريدة على "تويتر": "سعدت بحضور افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية المصرية في منطقة جرجوب.. مصر بقيادة أخي عبدالفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية".

وأضاف: "كل التوفيق للشعب المصري الشقيق في مسيرته نحو البناء والتنمية".

وحضر "بن زايد" افتتاح القاعدة، رفقة عدد من أبناء الأسرة الحاكمة، حيث تواجد أصغرهما بجوار ولي العهد، يستمع إلى ما تم إنجازه في القاعدة العسكرية.

وسبق أن شارك "بن زايد"، في افتتاح قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى ثورة 23 يوليو/تموز في 2017.

ووفق مراقبين، فإن مشاركة الإمارات في افتتاح أهم القواعد المصرية، ومشاركتها مصر إنجازاتها، يعكس عمق العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين البلدين.

يشار إلى أن زيارة "بن زايد" لمصر، هي الثانية هذا العام، بعدما أجرى زيارة سريعة، غلبت عليها الأجواء الحميمية، في 25 أبريل/نيسان الماضي، وسبقتها زيارة في ديسمبر/كانون الأول 2020، لبحث العلاقات بين البلدين.

وتتشابك العلاقات المصرية الإماراتية بشكل كبير منذ وصول "السيسي" إلى سدة الحكم، منتصف العام 2014، بعد انقلاب عسكري في 3 يوليو/تموز 2013، كانت الإمارات أحد أقوى وأبرز داعميه.

وعلى الرغم من التقارير المتداولة عن وجود خلافات مكتومة بين الجانبين، فإن أجواء الدفء التي بدت خلال القمم المصرية الإماراتية الأخيرة، بددت إلى حد كبير "سحابة الصيف" التي خيمت على العلاقات بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر بن زايد قاعدة 3 يوليو قاعدة بحرية الإمارات العلاقات الإماراتية المصرية السيسي

خطف أولاده وأحفاده الأضواء.. بن زايد يشهد تدشين قاعدة "3 يوليو" بمصر

بعد تعاظم دور الإمارات داخل الجيش المصري.. صحيفة عبرية: متى يأتي دورنا؟