الجيش الإسرائيلي ينشر كتائب نسائية على طول الحدود مع مصر

الأحد 4 يوليو 2021 12:59 ص

يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لنشر دبابات بكتائب نسائية بالكامل على الحدود مع مصر.

وأفادت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، بأنه للمرة الأولى منذ تأسيس إسرائيل سيبدأ نشر نساء عسكريات ضمن سلاح المدرعات في الخط الأول على الحدود المصرية.

وأكدت القناة أنه "للمرة الأولى ستُنشَر دبابات داخلها مقاتلات وقائدات على حدود مصر، وذلك على الرغم من حقيقة أن الجيش الإسرائيلي لم يقرر بعد ما إن كان إدماج النساء في سلاح المدرعات قد نجح من عدمه".

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل" أن طواقم دبابات نسائية إسرائيلية استكملت تدريباتها للانضمام إلى كتيبة "كاراكال" المختلطة على الحدود مع مصر.

وكتيبة "كاراكال" واحدة من أربع وحدات مشاة مختلطة الجنس ضمن فيلق قوات الحدود التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، تتولى تأمين حدود إسرائيل مع مصر والأردن.

وأكّد الموقع أن سرية من مشغلات الدبابات من النساء ستتمركز على طول الحدود المصرية في يوليو/تموز، لأول مرة في تاريخ الجيش كجزء من برنامج تجريبي مستمر لتقييم جدوى أطقم مدرعة نسائية.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي تناقلت في مايو/أيار الماضي مقطع فيديو يُظهِر مجندات إسرائيليات يرقصن قبالة جنود مصريين على الحدود على جانبَي السياج، على أنغام إحدى الأغنيات.

وسبق أن نشرت وكالة "رويترز" عام 2014 عددا من الصور لكتبية "كركال" القتالية، التي يتكون ثلثيها من النساء، وتعمل على الحدود المصرية- الإسرائيلية.

وأنشأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الكتيبة عام 2004، بهدف دمج المجندات في الوحدات القتالية، ومهمتها الرئيسية القيام بدوريات روتينية على الحدود الإسرائيلية مع مصر لاعتراض المتسللين والتهريب من صحراء سيناء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحدود المصرية الإسرائيلية إسرائيل مصر مجندات

محكمة تبحث تجميد إلحاق الإسرائيليات بسلاح المدرعات

إسرائيل تطلق النار على حدود مصر وتتحدث عن إحباط تهريب